أمير قطر يزور مركز تصفية الدم بإقليم الحوز

زنقة20| الرباط

وسط استنفار أمني لمختلف السلطات حل عشية أمس أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني بايت أورير اقليم الحوز لزيارة وتفقد أشغال إنشاء مركز تصفية الدم المنجز من طرف جاسم حمد بن جاسم بشراكة مع مجلس جهة مراكش آسفي.

والجدير بالذكر أن العائلة الحاكمة لدولة قطر الأمير الشيخ حمد، والأمير تميم بن حمد آل ثاني وبعض من أفراد الأسرة يقضون عطلتهم بمدينة مراكش.

واعتاد الشيخ القطري حمد بن خليفة التردد على مدينة مراكش عدة مرات في السنة خصوصا في نهاية السنة التي يمضيها في المدينة الحمراء.

ويشار إلى أنه في سنة 2017 أعطيت بمراكش الانطلاقة الرسمية لبرنامج الشراكة بين جهة مراكش آسفي ومؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية القطرية الرامي إلى انجاز مجموعة من المشاريع ذات الطابع التنموي حيث تم افتتاح مستشفى شريفة الذي يتواجد بسيدي يوسف بن علي بمراكش وشرعت المؤسسة في تزويد المستشفى بالتجهيزات والمعدات الطبية لتقديم خدماته لأكثر من 160 ألف حالة سنويا

وكانت المؤسسة قد عملت على تمويل مشروع بناء وتجهيز المستشفى بشراكة مع مجلس جهة مراكش أسفي والشركة المنفذة AHMA بتكلفة تبلغ 70 مليون ريال قطري أي حوالي 20 مليار سنتيم.

ويحتوي المستشفى على مجموعة من التخصصات والأقسام، بما فيها قسم الجراحة، وقسم للمستعجلات والعناية المركزة، وطب النساء والتوليد، وطب الأطفال، والطب العام، وقسم الأمراض الباطنية، ومختبر للتحليلات الطبية والفحص بالأشعة ومختبر طبي وصيدلية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد