توسعة جديدة لميناء طنجة المتوسط

0

زنقة 20 | متابعة

تتجه الوكالة الخاصة طنجة المتوسط إلى الشروع قريبا في الإعداد للدراسات التقنية الخاصة بتوسعة ميناء الركاب المتواجد بالمركب الميناء طنجة المتوسط.

ويشمل المركب ميناء طنجة المتوسط للركاب، والذي يضم أماكن مخصصة للدخول ونقاط للتفتيش الحدودية وأرصفة صعود الركاب وصعود شاحنات النقل الدولي.

ويحتوي ميناء الركاب على العديد من مناطق الإجراءات والمرفأ البحري، بالإضافة للمنطقة الحرة اللوجيستية، ومركز الأعمال طنجة المتوسط، وهو مُخصص لاستقبال الشركات وتحديد أماكن الأنشطة الضمنية اللازمة لإدارة المركب المينائي طنجة المتوسط.

وحسب آخر التقارير الدولية فإن ميناء طنجة المتوسط يوفر ربطاً دولياً يغطي ما يقرب عن 186 ميناءً و77 دولة في خمس قارات، فهو يوفر ربطا على بعد 10 أيام من الولايات المتحدة الأمريكية و20 يوما من دولة الصين، وفي القارة الإفريقية يخدم ذات الميناء 35 ميناء و21 دولة في غرب إفريقيا عن طريق الرحلات الأسبوعية.

ويعتبر طنجة المتوسط أكبر من ميناء عملاق لنقل البضائع والركاب، فالميناء المخصص للركاب والسيارات يتمتع بسعة كبيرة، فهو مزود بثمانية مواقف يمكن أن تستقبل ما يزيد عن 7 ملايين راكب و700,000 شاحنة للنقل الدولي؛ وهو ما يجعله جسراً بحرياً حقيقياً يربط بين أوروبا وإفريقيا، حيث يسمح بعبور السفن البحرية في المضيق في أقل من 45 دقيقة.

ويعتبر ميناء، طنجة المتوسط منصة لوجستية وصناعية متكاملة ، إذ،انها تتصل بشبكة نقل متعددة الوسائط، من خطوط سكك حديدية وطرق سريعة، من أجل نقل البضائع والركاب إلى كافة المناطق الاقتصادية بالمملكة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد