مورو : منصة جسر للتمكين والريادة تدعم المقاولة النسائية

0

زنقة20|الرباط

أكد عمر مورو، رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، أن “إطلاق منصة “جسر للتمكين والريادة” بالجهة هو ورش تواصلي هام يندرج في سياق إنجاز برنامج الإدماج الاجتماعي، الرامي إلى تنفيذ التوجيهات السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله، للنهوض بوضعية المرأة وفق رؤية تروم تحقيق الالتقائية المجالية”.

وأضاف مورو، في كلمة له في اجتماع حول إطلاق منصة “جسر للتمكين والريادة” بالجهة، ترأسته عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، بحضور  محمد مهيدية، والي الجهة، أن “هذا الورش يروم إلى تعزيز ودعم المقاولة النسائية، وتيسير ولوجهن لسوق العمل، وتقوية القدرات والمواكبة القبلية والبعدية لفائدة النساء في وضعية هشة، خاصةً الأرامل، والنساء المعيلات للأسر، والنساء غير الحملات للشواهد، والنساء العاملات في التهريب المعيشي سابقاً، والنساء في وضعية إعاقة، والنساء المهاجرات”.

وأشار  عمر مورو، إلى أهمية هذه الخطوة في مسار تسهيل ولوج النساء لسوق الشغل، كما أكد على أنه سيتم مصاحبة الفئة المستهدفة، على غرار برنامج التأهيل والتمكين الاقتصادي للنساء والفتيات المنحدرات من أوسط هشة “برنامج جهات ناهضة”، والذي يعتبر تجربة رائدة بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، كونه ساهم في التقليص من الفوارق الاجتماعية وخلق أكثر من 400 منصب شغل لفائدة نساء وفتيات الجهة المستفيدات من البرنامج.

وأفاد  الرئيس، أن مجلس الجهة سيسهر على الانخراط التام في تنفيذ برنامج “جسر التمكين والريادة”، وأن المجلس حريص على تخصيص الحيز المناسب من برنامج التنمية الجهوية 2027-2022، للمشاريع والبرامج الموجهة للفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة، وأن المرأة في صلب هذه المشاريع.

يذكر أنه تفعيلاً وتنزيلاً لاتفاقية الشراكة التي أبرمت بين مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، ووزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، وولاية الجهة، والتي تنص على إنجاز برنامج الإدماج الاجتماعي، حضر عمر مورو، رئيس مجلس الجهة، مرفوقاً بربيع الخمليشي، المدير العام للمصالح، اجتماعا حول إطلاق منصة “جسر للتمكين والريادة” بالجهة، ترأسته عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، بحضور  محمد مهيدية، والي الجهة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد