هل ستؤثر مباراة المغرب فرنسا على برنامج زيارة وزيرة الخارجية الفرنسية للرباط ؟

0

زنقة 20 | الرباط

يرتقب أن تحل وزيرة الخارجية الفرنسية ، بالرباط يومي 15 و16 ديسمبر الحالي لمناقشة مسألة التأشيرات الشائكة وإعداد مشروع برنامج لزيارة الرئيس إيمانويل ماكرون المقررة في يناير.

وستصل الوزيرة الفرنسية في أول زيارة رسمية لمسؤولة فرنسية سامية بعد الازمات التي اندلعت بين البلدين، في اليوم الموالي للمباراة الحاسمة التي ستجمع بين المنتخبين المغربي و الفرنسي في نصف نهائي كأس العالم بقطر.

وحسب الخارجية الفرنسية ، فإن الوزيرة الفرنسية ستحل بالمغرب مساء الخميس 15 دجنبر، وستعقد اجتماعا في اليوم التالي مع نظيرها ناصر بوريطة.

ولم تستبعد مصادر أن تؤثر نتيجة المباراة الحاسمة بين أسود الأطلس و الديكة، على برنامج زيارة الوزيرة الفرنسية ، باعتبار أن الرياضة أصبحت من الملفات الحاسمة و الشائكة في العلاقات بين الدول، خاصة إذا اندلعت أعمال شغب لا قدر الله في باريس.

من جهة أخرى ، يتوجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى قطر الأربعاء لحضور مباراة نصف نهائي كأس العالم بين فرنسا والمغرب، وفق ما أكدته وزيرة الرياضة أميلي أوديا كاستيرا عبر راديو فرانس إنفو الأحد.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد