حكومة أخنوش: الخط الإئتماني سيستعمل في تفعيل ورش الدولة الإجتماعية

زنقة 20 ا الرباط

قال مصطفى بايتاس الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الإصلاحات التي قامت بها الحكومة خلال هذه السنة ، بالإضافة للدعم المعقلن الممنوح لعدد من القطاعات ، ساهم في التحكم الجيد في المالية العمومية.

وأكد بايتاس في الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، المنعقد اليوم الخميس، أن ذلك سيمكن المغرب من الإستفادة من الخط الإئتماني للبنك الدولي.

و أوضح المسؤول الحكومي، أن الخط الإئتماني سيستعمل في تفعيل ورش الدولة الاجتماعية طبقا للتوجيهات الملكية السامية.

يشار إلى أن فوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية، كان قد صرح أن مؤسسات التنقيط العالمية و في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها العالم ، نقطت إيجابا المغرب.

وأكد لقجع، خلال جلسة التصويت على الجزء 2 وعلى مشروع قانون المالية، أن التنقيط العالمي يجب أن يكون مفخرة و تشريف لجميع الفاعلين السياسيين و الحكوميين و النقابيين.

و ذكر لقجع، أنه في ظل كل هذا ، فإن تقرير صندوق النقد الدولي أشاد بالإصلاحات التي يقوم بها المغرب ، و كشف المسؤول الحكومي أن ذات الصندوق سيناقش في يناير المقبل منح المغرب خط سيولة جديدة بقيمة 8 ملايير دولار.

و اعتبر لقجع، أن هذا الخط لا يمنحه صندوق النقد الدولي إلا بلدان قلائل استطاعت أن تكون ضمن الدول الصاعدة منذ زمان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد