بحضور لقجع.. الأغلبية البرلمانية تصادق على تخفيض ضريبة المحامين

0

زنقة 20 ا الرباط

بحضور فوزي لقجع،  الوزير المكلف بالميزانية، صادقت لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، اليوم الخميس، بالأغلبية على تخفيض ضريبة المحامين.

مبلغ الدفعة المقدمة اختياريا من طرف المحامي على الحساب برسم الضريبة على الدخل من ثلاثمائة (300) درهم إلى مائة (100) درهم يؤديه كل محام، عن كل قضية استخلص مجموعَ أو جزءَ مبلغِ الاتعاب المتعلقة بها.

ووافق أعضاء لجنة المالية بحضور الوزير المكلف بالميزانية فوزي لقجع، على نفس الصيغة التي أقرتها الغرفة الثانية للبرلمان بشأن “ضريبة المحامين” المتضمنة في المادة 173 من مشروع قانون المالية، حيث صوت لصالح هذه الصيغة 23 برلمانيا في مقابل امتناع 6 نوابمن فرق المعارضة.

وقبلت الحكومة وفق نص الصيغة التي صادق عليها مجلس المستشارين، بتمديد مدة إعفاء المحامين الجدد من أداء الدفعات المقدمة على الحساب من ثلاث سنوات إلى خمس سنوات، مع حذف الزامية الإدلاء بالرقم الوطني المهني.

ووافقت الحكومة، على الأداء التلقائي اختياريا لدفعة واحدة مقدمة على الحساب قبل انصرام الشهر الموالي للسنة المحاسبية المعنية بدل دفعتين مقدمتين على الحساب قبل انقضاء الشهر الموالي للشهر السادس وللشهر الثاني عشر من السنة المحاسبية المعنية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد