نقص حقينة السدود المزودة لمراكش بالماء الشروب يستنفر السلطات

زنقة20| مراكش

ترأس كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش اجتماعا للجنة اليقظة لتتبع الوضعية المائية لعمالة مراكش بعد تسجيل نقص في حقينة السدود المزودة لمراكش بالماء الشروب.

وفي مستهل الإجتماع استعرض مدير وكالة الحوض المائي لتانسيفت الوضعية المائية الراهنة و التي أكد من خلالها استمرار تراجع حقينة السدود المزودة بالماء الصالح للشرب لمراكش الكبير.

وقدمت المديرة العامة للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش عرضا تناول التدابير المتخذة لتدبير هذه المرحلة بتنسيق مع وكالة الحوض المائي لتانسيفت و المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء.

وتم تقديم مختلف السيناريوهات المحتملة في ما يخص التقديرات المتعلقة بنسب ملئ السدود و كيفية تدبيرها لضمان تزويد الساكنة بهذه المادة الحيوية
و قد تركزت مختلف النقاشات على الترتيبات اللازمة الواجب اتخادها لمواجهة سيناريوهات المراحل المقبلة.

وفي الختام أعطى الوالي توجيهاته لأعضاء اللجنة من أجل الحرص على التتبع المستمر لمختلف الإجراءات المتخذة لضمان نجاعة و فاعلية أكبر لتزويد أمثل للساكنة بالماء الشروب في ظل هذه الظرفية الصعبة مع التنويه بالانخراط الواعي الذي ابانت عنه الساكنة المدعوة للمزيد من التعبئة والانخراط بكل مسؤولية في الحفاظ على هذه المادة الحيوية في ظل الظرفية المناخية الصعبة التي يعرفها المغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد