السلطات الإسبانية تعلن الطوارئ قبل مباراة الحسم بين أسود الأطلس والماتادور

0

زنقة 20 ا الرباط

تستعد السلطات الأمنية في إسبانيا لمواجهة أي أعمال شغب أو تخريب قد تعقب المواجهة الكروية التي ستجمع المنتخب المغربي بنظيره الإسباني غدا الثلاثاء في إطار دور الـ16 ضمن بطولة كأس العالم قطر 2022.

وتأتي الاستعدادات الأمنية كإجراء استباقي لمنع تكرار سيناريو أحداث الشغب التي شهدتها شوارع العاصمة البلجيكية بروكسل وأدت إلى تخريب ممتلكات عامة واعتقال عشرة أشخاص، إثر فوز المنتخب المغربي على نظيره البلجيكي في الجولة الثانية من دور المجموعات.

وكالة إيفي الإسبانية نقلت أن الشرطة الوطنية الإسبانية ، استدعت عناصر شرطة إضافيين ، بما في ذلك وحدة التدخل السريع (UIP) ، المختصة في مكافحة الشغب ، نظرًا لاحتمال وقوع مشاحنات في بعض مناطق البلاد بسبب مباراة يوم غد بين المغرب و إسبانيا في مونديال قطر.

وحسب نفس المصدر ، فإن شرطة مكافحة الشغب تلقت تعليمات بالتحرك “الفوري” في حالة وقوع حوادث ، مع إيلاء اهتمام خاص للمواطنين المغاربة.

مصادر إيفي ، ذكرت أن السلطات تتوقع أحداث شغب في مناطق مدريد ، وفالنسيا ، ومنطقة مورسيا وبعض المناطق في الأندلس و كاتالونيا.

 

من جهتها أصدرت القنصلية العامة للمملكة المغربية بألميريا، إعلانا تنهي فيه إلى علم كافة الجمعيات والمواطنين والمواطنات وأفراد الجالية المقيمين بدائرة نفوذها القنصلي، الانخراط في الحملة التحسيسية لمنع وقوع أعمال شغب وعنف.

وقالت القنصلية في الإعلان، أنه “تزامنا مع مباراة كرة القدم التي ستجمع المنتخبين المغربي والإسباني يوم الثلاثاء المقبل، وتفاديا لوقوع أعمال الشغب والاصطدامات بين أنصار مشجعي المنتخبين، نهيب بالجميع الانخراط في عملية تحسيس الجالية المغربية بخصوص اجتناب حالات الشغب التي باتت ترافق إجراء بعض المباريات”.

وأهابت القنصلية العامة للمملكة بألميريا، بالجميع التحلي بالروح الرياضية والأخلاق الحسنة، المبنية على السلوك الراقي في حالة الفوز أو الانهزام.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد