حكيمي في حوار مع ماركا: مع المنتخب يعاملونني كقائد وألمس الكرة أكثر من باريس سان جرمان

زنقة 20 | الرباط

أجرت الجريدة الإسبانية ماركا حوارا مطولا مع أشرف حكيمي داخل مقر المنتخب الوطني المغربي.

 

حكيمي قال في حواره مع “ماركا”، أن كـأس العالم شيء فريد من نوعه ، مشدداً على أن اللعب للمغرب وصناعة التاريخ أمر لا يصدق.

أشرف ذكر أن أشياء تغيرت بين النسخة السابقة من كأس العالم في روسيا و النسخة الحالية في قطر ، حيث أكد أنه تعلم أشياء عظيمة وجاء بعقلية مختلفة وأكثر نضجًا.

وجوابا على سؤال حول ماذا تغير في المنتخب المغربي ، قال حكيمي أن هناك مجموعتين مختلفتين ، جيل شاب ، تواق للإنجازات ، وصناعة التاريخ.

حكيمي قال أنه يجب تغيير العقلية اتجاه العالم العربي ، عبر التأكيد على أن الفرق العربية يمكن أن تفعل أشياء عظيمة مثل التألق في كأس العالم.

وحول مركزه المفضل في الملعب ، قال حكيمي : ” أينما احتاجني الفريق. سأبذل قصارى جهدي لأشعر بالراحة ولكي يشعر الفريق بذلك لا يهمني ، أنا هنا للمساعدة ولأي شيء يحتاجه المدرب”.

حكبمي وجوابا على سؤال حول الاختلاف الموجود بين باريس سان جرمان و المنتخب، قال :” في باريس هناك لاعبون رائعون ، كما هو الحال هنا ، لكن مع المغرب لدي مكانة أكبر في اللعبة ، فأنا ألمس الكرة أكثر ، فهم يعطونني أهمية الشعور بالراحة. الأمر مختلف تمامًا في باريس: أحيانًا تجري ولا تستلم الكرة ؛ هنا يحاولون العثور علي ، وهم يعرفون مدى أهمية أن أكون هجوميًا ودفاعيًا. يمنحونني الكثير من الثقة وأحاول إعادتها”.

وعن مواجهة إسبانيا ، قال حكيمي : ” علمنا المدرب أن تكون لدينا عقلية الفوز: لا يهم من سنقابل ، علينا أن نلعب الكرة.. تعادلنا مع كرواتيا وهزمنا بلجيكا وكندا ، وهما فريقان رائعان ، ولماذا لا نهزم الفريق التالي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد