المغاربة يرفعون سقف الطموحات و يطالبون “وليدات الركراكي” بحمل كأس العالم

0

زنقة 20 | الرباط

بدأت الجماهير المغربية ترفع من سقف طموحاتها و أحلامها بعد تأهل المنتخب الوطني إلى ثمن نهائي كأس العالم للمرة الثانية في التاريخ.

 

و سيلتقي المنتخب المغربي في دور الثمن الثلاثاء المقبل ، مع إسبانيا ،وفي حال تجاوز الأسود إسبانيا فإنهم سيواجهون الفائز من البرتغال وثاني المجموعة السابعة.

وكان أسود الأطلس التقوا إسبانيا و البرتغال مونديال روسيا، وقدموا حينذاك أداء رائعاً ، ما جعل الجماهير المغربية مطمئنة لأداء المغرب في الأدوار المقبلة و إمكانية الوصول للنهائي و لما لا التتويج باللقب.

و بالعودة لمباريات المربع الذهبي ، فإن المغرب إذا تجاوز الدور ربع النهائي، فسينتظره في نصف النهائي الفائز من ( [فرنسا X بولندا] X [إنكلترا X السنغال] ) والفائز سيصل إلى المباراة النهائية التي تقام 18 ديسمبر على ملعب لوسيل.

ومن الواضح أن طريق “أسود الأطلس” ليس مفروشا بالورود، فعليه أن يواجه أولا إسبانيا بطلة 2010، ثم إذا فاز فعلى الأرجح سيواجه البرتغال المرشحة للقب بقيادة رونالدو.

وإذا واصل المنتخب المغربي، تزداد الأمور صعوبة مع وجود فرنسا بطلة العالم في 2018 و1998، وكذلك إنكلترا بطلة العالم 1966 والمرشحة القوية للقب في قطر.

مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم وليد الركراكي شدد في ندوة صحافية سابقة على أنه “لن نتوقف هنا” عقب التأهل إلى ثمن نهائي مونديال قطر 2022.

وقال الركراكي : “وضعنا هدفا من أجل بذل أقصى الجهود من أجل تخطي الدور الأول، الآن لماذا لا نحلم بالفوز بكأس العالم. لن نتوقف هنا ولكن أعتقد أننا بعثنا رسالة مفادها أننا فريق من الصعب الفوز عليه.”

وأضاف: نحن واقعيون ونملك فريقا جيدا وسنتعامل مع كل مباراة على حدا، سنستعيد لياقتنا وإذا كنا في قمة مستوانا بإمكاننا فعل أشياء كبيرة. ”

 

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد