نقابة التعليم العالي تتهم ميراوي بإغلاق باب الحوار وتقرر الإحتجاج أمام مكتبه

0

زنقة 20 ا الرباط

انتقدت النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي طريقة تدبير الوزير عبد اللطيف الميراوي لملف النظام الأساسي للأساتذة الجامعيين.

وانتقدت في بيان لها ما وصفته بـ”الغموض الذي يدبر به وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار مشاريع إصلاح منظومة التعليم العالي والبحث العلمي، سيما ما يتعلق بالنظام الأساسي للأساتذة الباحثين، والقانون المنظم للتعليم العالي، وما يسمى مخطط تسريع تحول المنظومة”.

وقررت النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي، تنظيم وقفة احتجاجية وطنية في 8 دجنبر، أمام مقر وزارة التعليم العالي بالرباط.

وعبرت عن غضبها بسبب “عدم التزام الوزير بمخرجات اجتماع 07 أكتوبر2022، وإغلاقه باب الحوار، وتبنيه مقاربة يغيب فيها الوضوح والإشراك، وتُغَيب فيها الوثائق والمستندات والمشاريع والنصوص التنظيمية موضوع الإصلاح”.

يذكر أن النقابة المغربية للتعليم العالي رفضت توقيع اتفاقية مع الوزير الميراوي ، فيما ما قامت النقابة الوطنية للتعليم العالي بتوقيع اتفاق حكومي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد