منع علم الأمازيغ في المونديال.. و ناشط : رمز الهوية و ليس علماً سياسياً

0

زنقة 20 | الرباط

منعت الشرطة القطرية ، جماهير مغربية من إدخال العلم الأمازيغي للقاء الكروي الذي جمع المنتخبين المغربي والكرواتي خلال كأس العالم.

و أظهرت فيديوهات على مواقع التواصل الإجتماعي، منع الأمن القطري ، للاعب المغربي حمزة بورزوق من إدخال العلم الامازيغي إلى داخل ملعب البيت ، ربما بتعليمات حول منع كل ما له صلة بألوان أعلام المثليين.

الناشط الامازيغي عادل اداسكو ، علق على ذلك بالقول ، أن التصرف غير مسؤول.

و قال اداسكو ، أن العلم الأمازيغي من الخطأ الخلط بينه وبين العلم الوطني، لأن العلم الأمازيغي ليس علما سياسيا بل هو علم ثقافي دولي، يرمز للهوية الأمازيغية في جميع دول العالم، ولهذا تجده في شمال إفريقيا وفي دول أوروبا وفي كندا وأمريكا وآسيا.

و زاد بالقول : “لا يعني كما يتخيل البعض السعي إلى إنشاء دولة لأنه لا يمكن إنشاء دول أمازيغية في كل بلدان العالم”.

و تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مصور يوثق منع قوات الأمن القطرية، بعض مشجعي المنتخب الوطني المغربي من إدخال العلم الأمازيغي إلى ملعب البيت.

ويعود الفيديو المصور إلى يوم الأربعاء الماضي، وتحديدا خلال المباراة التي جمعت المنتخب الوطني المغربي بنظيره الكرواتي، حيث طالبت عناصر الأمن بمدخل الملعب المشجعين الحاملين للعلم الأمازيغي بتركه خارجا قبل الدخول للملعب ، فيما استطاع آخرون إدخاله كما حدث مع الفلوغر المعروف “فيصل” الذي نشر صورة بالعلم الامازيغي داخل ملعب البيت.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد