سقوط الكبار في أولى المباريات…هل يتألق العرب في مونديال العرب ؟

زنقة 20. الدوحة

تميز اليوم الرابع من منافسات كأس العالم لكرة القدم التي تتواصل إلى غاية 18 دجنبر المقبل بقطر، بالتعادل الثمين الذي حققه المنتخب المغربي أمام كرواتيا ، وإطاحة منتخب اليابان بنظيره الألماني .

وهكذا، انتزع المنتخب المغربي نقطة ثمينة أمام نظيره الكرواتي وصيف بطل العالم (0-0)، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب ” البيت” بالخور ، برسم الجولة الأولى للمجموعة السادسة .

واستطاع ” أسود الأطلس” الظفر بنتيجة التعادل أمام وصيف بطل العالم الذي يتوفر على لاعبين متمرسين أغلبهم يلعبون في بطولات عالمية أبرزهم لوكا مودريش وماتيو كوفاسيتش ، قد تعبد للعناصر الوطنية الطريق نحو المنافسة على بلوغ الدور الثاني في البطولة.

وعن نفس المجموعة، حقق المنتخب البلجيكي فوزا صعبا على نظيره الكندي بهدف دون رد ، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب ” أحمد بن علي” في الريان، في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة.

ويدين المنتخب البلجيكي بفوزه إلى مهاجم فنربهتشه التركي ميتشي باتشواي الذي سجل الهدف في الدقيقة 44 من عمر المباراة .

وبهذه النتيجة، رفعت بلجيكا رصيدها إلى 3 نقاط لتتصدر ترتيب المجموعة السادسة، بفارق نقطتين أمام المغرب وكرواتيا ، فيما جاءت كندا في أسفل الترتيب بدون نقاط.

وبرسم المجموعة الخامسة، أطاح المنتخب الياباني بنظيره الألماني عندما فاز عليه بهدفين لواحد، في المباراة التي دارت بينهما على أرضية ملعب خليفة الدولي، برسم الجولة الأولى من منافسات المونديال .

ووقع هدفي المنتخب الياباني ريتسو دوان (د 75) وتاكوما أسانو (د 83)، فيما سجل هدف المنتخب الألماني إلكاي غوندوغان ( د 33 ض ج).

ويعد فوز المنتخب الياباني ثاني مفاجأة مدوية في العرس العالمي بعد الفوز الكبير الذي حققه منتخب السعودية على الأرجنتين (2-1) أمس الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وعن هذه المجموعة، اكتسح المنتخب الإسباني نظيره الكوستاريكي بسبعة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب الثمامة.

وتناوب على تسجيل أهداف المنتخب الإسباني كل من داني أولمو (د 11) وماركو أسينسيو (د 21) وفيران توريس (د 31 ض ج ود 54) وبابلو مارتن باييز (د 75) وكارلوس سولر (د 90) وألفارو موراتا (د 90+2).

وحقق منتخب إسبانيا أكبر فوز في تاريخ مشاركاته في كأس العالم بعد الانتصار الذي حققه سنة 1998 على نظيره البلغاري (6-1).

ويتصدر المنتخب الإسباني إلى جانب الياباني ترتيب المجموعة الخامسة برصيد ثلاث نقاط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد