المنتخب المغربي يضم أصغر و أقصر لاعبين في مونديال قطر

0

زنقة 20 | متابعة

تستعد قطر لاستضافة النسخة الـ22 من كأس العالم بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر، نستعرض فيما يلي أبرز المعلومات التي قد لا تعرفها عن هذه النسخة من المونديال.

أصغر لاعب في البطولة

يعتبر اللاعب الألماني يوسيفا موكوكو أصغر لاعب في البطولة إذ يبلغ من العمر 17 عاما وهو من مواليد 20 نوفمبر من عام 2004.

و إضافة إلى موكوكو ، يتواجد المغربي بلال الخنوس الذي يبلغ من العمر 18 عاما ، وهو أصغر لاعب يشارك في المونديال في تاريخ الكرة المغربية.

أكبر لاعب في البطولة

عند عمر الـ40 عاما، سيكون اللاعب المكسيكي، ألفريدو تالافيرا، أكبر لاعب في هذه النسخة من المونديال، ويلعب تالافيرا لنادي خواريز المكسيكي بمركز حراسة المرمى.

أقصر لاعب

يُعتبر المغربي إلياس الشاعر أقصر لاعبي المونديال، إذ يبلغ طوله 158 سم، ويلعب لنادي الدرجة الأولى الإنجليزي كوينز بارك رينجرز ويشغل مركز صانع الألعاب في وسط الملعب.

أطول لاعب

أكثر لاعبي مونديال قطر طولا سيكون حارس منتخب هولندا أنرديس نوبرت، ويبلغ طوله 203 سم ويلعب لنادي هيرنفين في الدوري الهولندي الممتاز.

الأكثر مشاركة

يُعتبر نجم منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي أكثر اللاعبين مشاركة في مباريات المونديال المشاركين في نسخة قطر 2022.

ولعب ليو مع منتخب بلاده 18 مباراة في 4 نسخ من كأس العالم، ابتداء من 2006 وانتهاء بـ2018.

الأكثر تسجيلا

يحتل الألماني توماس مولر المركز الأول بقائمة اللاعبين المشاركين بمونديال قطر من ناحية عدد الأهداف المسجلة في كأس العالم.

وسجل مولر 10 أهداف منذ بداية مشاركاته في المونديال عام 2010، ليكون على بعد 6 أهداف من الهداف التاريخي للبطولة، مواطنه ميروسلاف كلوزة.

الأكثر صناعة للأهداف

مولر نفسه هو الأكثر صناعة للأهداف بين اللاعبين المشاركين في هذه النسخة من كأس العالم، إذ كان قد صنع 6 أهداف في النسخ السابقة للمونديال.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد