توقيع اتفاقية مع 12 جامعة رياضية بالسمارة

0

زنقة 20 ا السمارة

وقع عامل اقليم السمارة حميد النعيمي مؤخرا، بحضور البطلة المغربية العالمية، نزهة بدوان رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة، مع مجموعات الجامعات الملكية المغربية،إتفاقية إطار للنهوض بقطاع الرياضة بإقليم السمارة.

وتروم هذه الاتفاقية حسب الموقعين، إلى النهوض بالقطاع الرياضي بالعاصمة العلمية لأقاليم جنوب المملكة، واكتشاف المواهب، بما في ذلك تعميم الرياضة بجميع المؤسسات التربوية سواء كانت بالقطاع العام او بالقطاع الخاص وبالقاعات وبكل الفصاءات المفتوحة للانشطة الرياضية.

كما تسعى ذات الإتفاقية والتي تعد الاولى من نوعها على صعيد الاقليم، إلى محاولة لإرساء مسارات ومسالك دراسة الرياضة، بالمؤسسات التعليمية وبمراكز التكوين الرياضي بالمدينة، وذلك عبر تنظيم تكوينات وندوات وانشطة مشتركة في مختلف الأنواع الرياضية لفائدة الاطر والمدربين والمكونين.

وفي ذات الإطار. ستعمل عمالة اقليم السمارة، على تنفيذ مقتضيات الإتفاقية،حيث ستوفر الدعم لكل التظاهرات الرياضية وستعمل على تشجيع كل اصناف الرياضة بالإقليم من خلال مخططات وبرامج دقيقة تستهدف المجال وكل مايتعلق بالانشطة الرياضية على صعيد المدينة.

وفي ذات السياق، ستقوم مجموعة الجامعات الملكية المغربية بالتعاون مع المجلس البلدي والإقليمي وعمالة الإقليم، وذلك بدعم الاطر الرياضية على مستوى الإقليم، وتنظيم دورات تكوينية في مختلف الرياضات وترسيخ ثقافة الرياضة المواطنة بالسمارة والنهوض بالقطاع الرياضي ككل.

يذكر بان هذه الإتفاقية، قد تم توقيعها بشكل مشترك بين عمالة اقليم السمارة والمجلس الاقليمي، وبلدية للسمارة،والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة، ورؤساء الجامعة الملكية المغربية لأبرز الرياضات الرائدة بعموم التراب الوطني.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد