لقجع: المغرب يشهد تحولاً على كافة المستويات منذ إعتلاء الملك محمد السادس الحكم

زنقة 20 ا الرباط

قال فوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزيرة الإقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، أنه منذ تولي الملك محمد السادس العرش ، وبفضل عنايته وتتبعه الدائم لتطورها ، انطلقت الاوراش الكبرى في كل المجالات.

و أضاف لقجع، خلال رد الحكومة على تدخلات الفرق البرلمانية في الجلسة العمومية التي عقدت اليوم الخميس والتي خصصت لتقديم تقرير لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، والمناقشة العامة للجزء الأول من مشروع قانون المالية، أن الجميع يتذكر حجم الخصاص الذي كانت تعرفه بلادنا في عدة مجالات سواء على المستوى الاجتماعي او البنية التحتية أو الاستثمار ، أو الحركية الاقتصادية والتنمية بكل أبعادها.

و ذكر المسؤول الحكومي، أن المغرب يشهد اليوم تحولا كبيرا جسد انتقالا قويا من وضع الخصاص العام إلى مستويات من التنمية غير مسبوقة.

و أضاف لقجع، أن وجه المغرب تغير على مستوى العين المباشر، و على مستوى عيش المواطنين، والتموقع الاقتصادي التنموي لبلادنا في علاقتها مع المحيط الدولي.

لقجع، ذكر أن المغرب أصبح من كبار المستثمرين الدوليين في القارة الافريقية ، بل أصبحت المملكة اليوم يضيف لقجع ، قاطرة للتنمية الافريقية .

و أكد لقجع أن مشروع أنبوب الغاز نيجيريا المغرب يعد وجها من أوجه هذا التحول الكبير للمملكة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد