لقجع : كرامة المواطن إحتلت موقعاً مركزياً في مشروع قانون المالية 2023 كما دعا إلى ذلك عاهل البلاد

0

زنقة 20. الرباط

قال الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، أن ثلاثية الكرامة والعدالة والتنافسية تشكل فلسفة إعداد مشروع قانون المالية 2023.

وشدد لقجع بقبة البرلمان، اليوم الخميس، على أن كرامة المواطن المغربي إحتلت موقعاً مركزياً في إعداد مشروع قانون المالية 2023 كما أراد ذلك جلالة الملك.

لقجع، جدد التأكيد على أن المرجع في إعداد مشروع قانون المالية، تنطلق من توجيهات جلالة الملك محمد السادس ومخرجات النموذج التنموي و البرنامج الحكومي.

لقجع وفي إستعراض أبرز محاور إعداد مشروع قانون المالية 2023، شدد على أن هذا المشروع ينسجم بشكل واقعي قابل للتنفيذ لخلق دينامية على كافة المستويات، لترجمة ثلاثية الكرامة و العدالة والتنافسية على أرض الواقع.

كما يضع مشروع قانون المالية، حماية القدرة الشرائية للمواطنين في ظل الظرفية الحالية.

وبإعتبار كرامة المواطن جوهر أي سياسة عمومية، ولإرتباط الكرامة بالعدالة، جدد فوزي لقجع، التأكيد على أن فلسفة ثلاثية الكرامة والعدالة والتنافسية، يترجم إلتزام الحكومة في مشروع قانون المالية بحماية القدرة الشرائية و وتحسين دخل المواطنين وكذا مواصلة إصلاح قطاعات الصحة والتعليم والسكن.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد