هذا هو موعد إعلان الركراكي عن لائحة المونديال وقائمة اللاعبين الذين ضمنوا مقاعدهم

0

زنقة 20 | الرباط

علم موقع Rue20، أن مدرب المنتخب الوطني وليد الركراكي ، سيعلن رسمياً عن اللائحة الرسمية للمنتخب في كأس العالم السبت أو الأحد القادمين 12 أو 13 نونبر ، قبل شد الرحال إلى قطر يوم الأحد 13 نونبر أو الإثنين، ثم بعد ذلك التوجه إلى الإمارات لخوض مباراة ودية ضد جورجيا يوم 17 نونبر.

و ذكرت مصادرنا الخاصة، أن الركراكي يضع حالياً اللمسات الأخيرة على لائحة أسود الأطلس قبل الإعلان عنها رسمياً قبل 10 أيام تحديداً من خوض أول مباراة في كأس العالم أمام كرواتيا يوم 23 نونبر.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم ، قد حدد تاريخ 14 نونبر، كآخر موعد للتوصل بلوائح اللاعبين المشاركين في كأس العالم قطر 2022.

و سبق للركراكي أن بعث للفيفا ، لائحة أولية تضم 55 لاعباً ، ومنها سيختار 26 لاعباً سيحالفهم الحظ للمشاركة في كأس العالم.

متتبعون للشأن الرياضي ومحللون استعان بهم موقع Rue20 ، أجمعوا على أن الركراكي أصبح يملك الرؤية الكاملة حول اللاعبين المشاركين في المونديال مع استثناءات بسيطة بسبب إما الإصابة أو ضعف المردود.

و حسب هؤلاء المحللين الرياضيين ، فإن الركراكي سيختار ثلاثة حراس لعرين الاسود وهم ياسين بونو ، و منير المحمدي و أحمد رضا التكناوتي الذي يعرفه جيدا عكس أنس الزنيتي.

و بالنسبة لخط الدفاع، فإن الركراكي، مقتنع تماما بأدوار رومان سايس و أشرف داري ، أما بدلائهم فهم نايف أكرد العائد من الإصابة ، و جواد الياميق.

وفيما يخص الأظهرة، فإن أشرف حكيمي سيكون حاضرا بالتأكيد في المونديال على الجهة اليمنى ، ونصير مزراوي على الجهة اليسرى.

وحسب متتبعين ، فإن الركراكي يمكن أن يستقر على اختيار سامي مايي كبديل لحكيمي على الجهة اليمنى باعتباره لاعب متعدد المهام “Polyvalent” عكس فهد موفي، و يحيى عطية الله على الجهة اليسرى كبديل لنصير مزراوي.

و في مركز الدفاع المتقدم ، فإن مكانة سفيان أمرابط ليس حولها نقاش ، أما البديل “الوحيد” حسب متتبعين يبقى هو يحيى جبران والذي يعرف الركراكي مستواه جيدا.

وفي مركز الوسط ، فإن لاعبين مثل عز الدين أوناحي و أمين حارث وسليم أملاح ضمنوا أماكنهم في المونديال ، ويبقى السؤال حول بدلائهم.

و حسب المتتبعين ، فإن الركراكي، سيختار كلاً من عبد الحميد الصابيري كبديل لأوناحي ، و حارث بديلا لأملاح أو العكس.

وفيما يتعلق بيونس بلهندة و إلياس الشاعر ، فإن نسبة حضورهما في المونديال تبقى ضعيفة لحدود الآن وهي أحد النقاط التي تؤرق الركراكي حالياً.

وفيما يخص مركز الأجنحة الهجومية ailier droit ، فإن الإختيار بات محسوما لكل من حكيم زياش و زكرياء أبوخلال و يمكن أن ينضم إليهم منير الحدادي حسب التصريحات الاخيرة لوليد الركراكي.

و في مركز الأجنحة الهجومية ailier gauche، ضمن كل من سفيان بوفال و عبد الصمد الزلزولي مقاعدهما في المونديال، فيما ينتظر أن يتم استبعاد سفيان رحيمي.

وفي مركز خط الهجوم رأس الحربة، فإن كلا من يوسف النصيري و ريان مايي و شديرة فهم حاضرون في المونديال ، بينما تبقى مشاركة أيوب الكعبي موضع شك.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد