الجزائر تستقبل وزير خارجية نيجيريا يوم خطاب المسيرة وتتخوف من خسارة مشروع أنبوب غاز معطل منذ عقدين

0

زنقة 20 | الرباط

في الوقت الذي كان الملك محمد السادس يلقي خطاب المسيرة الخضراء أول أمس الأحد ، وخصص جزءا منه للعلاقات المغربية الإفريقية خاصة دول غرب إفريقيا خاصة نيجيريا، كانت الجارة الجزائر تستقبل وزير الخارجية النيجيري جوفري أونياما.

الرئيس الجزائري تبون ، خصص استقبالا رسميا لوزير الخارجية النيجيري ، فيما نقلت وكالة أنباء الجزائر أن المسؤولين الجزائريين ناقشوا مع المسؤول النيجيري إطلاق مشروع أنبوب الغاز العابر للصحراء، الجزائر – لاغوس.

وحسب نفس المصادر ، فإن المحادثات التي جمعت أونياما بوزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة تم خلالها بحث التزام الطرفين بتنفيذ المشاريع الهيكلية التي تم إطلاقها بشكل مشترك في المجال الاقتصادي وعلى وجه الخصوص خط أنابيب الغاز بالجزائر العاصمة ـ لاغوس، الطريق العابر للصحراء والألياف الضوئية.

و أشارت إلى أن السفيرة الجديدة لنيجيريا لدى الجزائر، عائشة محمد غاربا، كانت قد عبرت شتنبر الماضي ، عن أن بلادها ملتزمة بتنفيذ مشروع أنبوب الغاز العابر للصحراء الذي يمر عبر أراضي دولة النيجر.

وأبلغت السفيرة الرئيس الجزائري حسب ذات المصادر، التزام بلادها بتنفيذ مشروع أنبوب الغاز الجزائري النيجيري، الذي جرى توقيع مذكرة تفاهم للمضي قدما في تنفيذه في 28 يوليوز الماضي بالجزائر بين وزراء الطاقة للجزائر ونيجيريا والنيجر.

وحسب وسائل إعلام نيجيرية، فإن نيجيريا تكون قد حسمت الأمر بشأن أنبوب الغاز العابر للصحراء مع الجزائر والمشروع الثاني مع المغرب ومدى تقدم المشروعين.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد