بنك التنمية الإفريقي ينخرط في مواكبة ورش الحماية الإجتماعية وتعزيز الأمن الغذائي بالمغرب

0

زنقة 20 | الرباط

أشرف فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية و أشرف ترسيم، الممثل المقيم لمكتب البنك الافريقي للتنمية بالرباط، بحضور محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات و خالد آيت طالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، يوم الاثنين بمقر وزارة الاقتصاد والمالية، على توقيع اتفاقيتي قرض لتمويل عدة برامج.

و يتعلق الأمر ببرنامج دعم التنمية التنافسية والمرنة لزراعة الحبوب بمبلغ 199 مليون أورو (ما يناهز 2,16 مليار درهم)؛و برنامج دعم تعميم التغطية الاجتماعية بمبلغ 87 مليون أورو(ما يناهز 944 مليون درهم).

و يهدف البرنامج الأول الى المساهمة في تنزيل الإصلاحات الرامية لتطوير إنتاجية زراعة الحبوب و قدرتها على مواجهة تحدي تغير المناخ، و ذلك من أجل تعزيز الأمن الغذائي لبلادنا و تقليص التبعية للخارج في ما يتعلق باستيراد هاته المادة الحيوية.

أما البرنامج الثاني، فيأتي لمواكبة الورش الهام لتعميم الحماية الاجتماعية ويهدف بصفة خاصة إلى دعم تحقيق التغطية الصحية الشاملة، توسيع قاعدة الانخراط في أنظمة التقاعد، تعميم التعويضات العائلية، بالإضافة الى تحسين حكامة وفعالية منظومة الحماية الاجتماعية.

و أكد الوزير على مستوى وجودة علاقات التعاون بين المغرب والبنك الإفريقي للتنمية وشكر المؤسسة في شخص الممثل المقيم لمكتب البنك الافريقي للتنمية بالرباط، على الدعم القيم و المتواصل الذي تقدمه للمغرب في مجال الاستثمارات المهيكلة بالإضافة الى الاصلاحات والاستراتيجيات القطاعية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد