الركراكي لموقع الفيفا : أعول على الكعبي في كأس العالم

0

زنقة 20 . متابعة

أكد وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي المستعد لخوض غمار منافسات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 التي ستنطلق بعد أيام، أن المنتخب سيبذل قصارى جهده من أجل تخطي الدور الأول من منافسات البطولة، وذلك على الرغم من أن مجموعته تضم منتخبات قوية.

وأضاف الركراكي في تصريح لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا “ستكون لدينا خطة لكل مباراة، واللاعبون سيعملون على تنفيذها. نريد بالطبع جعل بلدنا فخورا وسنحاول الفوز بأكبر عدد من المباريات”.

وعن طريقة لعب المنتخب المغربي في المونديال قال الركراكي “فلسفتي واضحة منذ بداية مسيرتي، أقوم بذلك منذ سنوات، واعتدت الاهتمام بامتلاك الكرة والحفاظ على الضغط على المنافس. لدي العديد من طرق اللعب، أستطيع الاستمتاع بغوارديولا وسيميوني وأنشيلوتي الذي أنا معجب به حقا هذا الموسم، لكني أمتلك أسلوبي الخاص والذي يقوم على الأخذ بعين الاعتبار قدرات اللاعبين والتأقلم معها”.

وأضاف أن المنتخب المغربي يتمتع بالعديد من الصفات الجيدة، ونحن محظوظون لامتلاك هذا المنتخب الرائع وبتواجد لاعبين تطوروا في أندية كبيرة. فالشعب المغربي يستطيع الفخر حاليا بوجود لاعبين للمنتخب في دوري أبطال أوروبا في أندية أوروبية كبيرة، ومعهم يوجد عدد من اللاعبين الشباب نأمل أن ينجحوا في اللعب لأندية كبيرة”.

مشيرا إلى أن المنتخب المغربي لديه عناصر جيدة أثبت ذلك في مشوار التصفيات للمونديال، مؤكدا أن المنتخب يضم العديد من المواهب، مضيفا “وظيفتي الآن هي ضمان أن تعمل المنظومة ككل بأفضل شكل ممكن، وذلك حتى نستطيع منافسة الأمم الكروية الكبيرة”.

وعن أبرز العناصر في المنتخب قال الركراكي “المنتخب يضم أفضل العناصر في الكرة المغربية في الوقت الحالي فلكل لاعب مميزاته وصفاته وأهميته فمثلا اللاعب أيوب الكعبي، هداف، ويسجل أينما يلعب. أحرز 16 هدفا في الموسم الماضي كما أذكر، وقد سبق أن سجل 18 هدفا للوداد في الدوري المحلي، وكان الهداف الأفضل في بطولة إفريقيا للمحليين، ونعول عليه لجهده وعطائه الكبير في الملعب”.

وتابع “كما أن للاعب ياسين بونو عددا من المميزات فهو الفائز بجائزة زامورا في إسبانيا، مما يعني أنه أحد أفضل حراس المرمى في العالم، أعرفه منذ كنت في الدوحة، وكذلك رشيد الذي كان بديلا آنذاك. حظي منذ ذلك الوقت بمسيرة رائعة والفضل في ذلك يعود فقط لموهبته واجتهاده، هو أحد أفضل الحراس في العالم والجميع يعلم ذلك، لذا نحن نعول عليه كثيرا في كأس العالم. كما أن اللاعب أشرف حكيمي هو لاعب ينطلق بسرعة شديدة، لديه قدرات بدنية مذهلة ويلعب في مستوى عال جدا. لقد لعب بالفعل لأندية القمة، سواء ريال مدريد أو دورتموند أو إنتر أو باريس سان جيرمان. ورغم أنه مازال في عامه الـ 23 إلا أنه لعب لأندية كثيرة، وهو أحد اللاعبين المميزين في المنتخب المغربي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد