التغذية/النقل/التأمين/ وزير الشباب يعلن عن تدابير محكمة لتطوير البرنامج الوطني للتخييم

زنقة 20 ا الرباط

أعلن وزير الثقافة والشباب والتواصل، المهدي بنسعيد، عن تدابير محكمة لتنزيل البرنامج الوطني للتخييم.

وقال الوزير بنسعيد، اليوم الجمعة، خلال تقديمه عرضا أمام لجنة التعليم والثقافة والإتصال بمجلس النواب لمناقشة الميزانية الفرعية للوزارة للسنة المالية 2023، أن الوزارة عملت على مواصلة أشغال المخيمات القارة الجديدة وتهييئ وتجهيز 35 مركبا للتخييم.

و ذكر أيضا إعداد دلائل خاصة بالتكوين في إطار تحديث المضامين وتوحيدها بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم ، بالإضافة لإحداث لجنة استشارية مركزية ولجن استشارية جهوية لتنزيل البرنامج الوطني للتخييم.

و أوضح الوزير بنسعيد في عرضه ، أنه تم اتخاذ مجموعة من التدابير التي تهم دعم التغذية وتعزيز نظام المطعمة وتأمين المشاركين وتحسين نقل المستفيدين وتوفير الوسائل التربية.

وفيما يتعلق بالتغذية تم تعميم دليل شروط الصحة و السلامة داخل المخيمات الذي تم اعداده بتنسيق و تعاون مع وزارة الصحة والذي ساهم في تحسين جودة التغذية ، خاصة بعد الرفع من المنحة اليومية المخصصة لكل فرد من 30 إلى 50 درهم.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    نتمنى صادقين أن يستفيد هذا الوزير من ذلك ال خطا الفادح المتمثل في تبديد المال العام في تواطىء مشين مع أعداء البلدعصابة المنصات الذين لا تهمهم لا تنمية الوطن و لا الحفاظ على موارده و لا العدالة المجالية التي أمر بها عاهل البلاد حفظه الله ما يهمهم هو مراكمة الترواث و لو على حساب شقاء أبناء الوطن و تدنيه في المراتب الدولية ،تبا لهم و لما يفعلون بهذا الوطن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد