وسائل إعلام إسبانية : المغرب يسمح لوزيرة واحدة من بوديموس بمرافقة بيدرو سانشيز

0

زنقة 20 | الرباط

قالت وسائل إعلام إسبانية اليوم الجمعة، أن المغرب وافق على وزيرة وحيدة من حزب “بوديموس” لمرافقة رئيس الحكومة بيدرو سانشيز في زيارته المقبلة إلى المغرب.

و يتعلق الأمر حسب elconfidencialdigital ، بيولاندا دياز وزيرة الشغل الإسبانية ، والتي ستتمكن من مرافقة الوفد الإسباني الذي سيزور المغرب بداية العام المقبل للمشاركة في اجتماع رفيع المستوى مع الحكومة المغربية.

وحسب نفس المصدر ، فإن الرباط رفعت “الفيتو” ضد وزراء إسبان ينتمون إلى “بوديموس” و يتعلق الأمر بإيرين مونتيرو وألبرتو غارزون.

و ذكر المصدر نفسه ، أن الرباط وافقت على مشاركة يولاندا دياز، بتأكيد من مصادر حكومية ، بعد أن عبرت عن موقف معتدل لقضية الصحراء ، بالإضافة لعقدها اتفاقيات عمل مختلفة مع وزارة الشغل المغربية.

من ناحية أخرى ، وبحسب ذات المصادر ، فإن الرباط رفضت بشكل صريح وجود وزيرين آخرين من “بوديموس” وهما وزيرة المساواة إيرين مونتيرو ، ووزير الاستهلاك ألبرتو غارزون.

وقد تم تصنيفهم من قبل المغرب حسب ذات المصادر، بأنهم أكثر أعضاء حكومة بيدرو سانشيز تشدداً ضد قضية الصحراء المغربية.

و أشارت الصحيفة ، إلى أن رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز على استعداد للامتثال لهذا الأمر على وجه التحديد حتى لا يزعج الملك محمد السادس.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد