فنانون موريتانيون يشاركون في احتفالات العيون المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء

0

زنقة 20 ا العيون

لازالت الإستعدادات تتواصل على قدم وساق لإحياء سهرات فنية كبرى، يحضرها موريتانيون ومغاربة إحتفاء بالذكرى السابعة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة.

ولأهمية المناسبة، تم نصب منصة عملاقة من سلسلة المنصات العالمية المشهورة،بقلب ساحة المشور، حيث من المفترض ان يعتليها الساعات القليلة المقبلة، فرق فنية موسيقية محلية ووطنية على غرار مجموعة “العيساوي” ومجموعة “فناير” الشهيرة.

ومن المقرر حسب ذات المنظمين، أن تحيي الفنانة الموريتانية الشهيرة بالوسط الصحراوي، مامة منت احمد ولد زيدان إلى جانب المحفوظ ولد بوبة جدو السهرات الفنية المزمع إقامتها عشية إحتفال الشعب المغربي بذكرى المسيرة المظفرة في ذكراها السابعة والأربعين.

يشار إلى ان اقاليم جنوب المملكة، تشهد هذه الايام مجموعة من تم الأنشطة الثقافية و الترفيهية وللرياضية والمسابقات الثقافية، والتي تعد مناسبة لاستحضار السياق التاريخي للأحداث التاريخية العظيمة والملاحم الوطنية الكبرى الحافلة بدروس مشرقة، وبطولات عظيمة وتضحيات جسيمة تستلزم الافتخار بها والاعتزاز بماضي البلاد المشرق ،واحتفاء بالدور التاريخي الذي لعبته مبادرة الملك الراحل الحسن الثاني طيب الله ثراه والتي أرجعت الى المغرب صحرائه المجيدة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد