وزيرة الطاقة: مخزون الغازوال يغطي 38 يوماً والحكومة تراقب الأوضاع

0

زنقة 20 | الرباط

قالت ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، أن الحكومة تراقب بطريقة منتظمة مستوى المخزون الإحتياطي من المحروقات.

وأضافت الوزيرة، خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب، أن المغرب أصبح يتوفر اليوم على 38 يوماً من احتياطي الغازوال.

المسؤولة الحكومية المذكورة، أوضحت أنه منذ أكتوبر 2021 ، أعدت الحكومة خطة استعجالية لتلبية حاجيات محطات تهدرات و عين بني مطهر للكهرباء ، وكذا حاجيات القطاع الصناعي.

الوزيرة قالت أن المكتب الوطني للماء والكهرباء يحرص بشراكة مع الوزارة و القطاع الخاص ، على تأمين المخزون الاحتياطي اللازم من المحروقات لضمان استمرارية وسائل تشغيل الكهرباء، إلى جانب تعزيز الترسانة القانونية المتعلقة بالطاقات المتجددة.

من جهة أخرى ، ذكرت الوزيرة ، أن الاستثمار في البحث والتنقيب عن الغاز يتطلب إمكانيات مالية جد مهمة، إلى جانب سياسة لتدبير المخاطر الجيوستراتيجية، مشيرة في ذات الوقت أن المغرب انتهج سياسة تحفيزية مهمة للتنقيب عن الغاز، من بينها الإعفاء من الرسوم الجمركية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد