المغرب يفتتح مصنعاً لصيانة الطائرات العسكرية بقاعدة بنسليمان في 2024

زنقة 20 | الرباط

 

صادق مجلس الوزراء الأخير برئاسة الملك محمد السادس ، على مشروع ظهير شريف يتعلق بصلاحية الطائرات العسكرية للملاحة وبسلامتها الجوية.

ويهدف هذا المشروع، الذي تم إعداده تنفيذا للتعليمات السامية للملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، إلى وضع نظام خاص بصلاحية الطائرات العسكرية للملاحة، من أجل التأكد من مطابقتها للقواعد الخاصة بالسلامة الجوية، وإحداث سلطة خاصة للتقنين لدى أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، بقرار الملك.

وكانت المملكة قد دخلت في شراكة مع مجموعة الفضاء البلجيكية أوريزيو لإنشاء مركز صيانة للطائرات العسكرية.

الشركة مغربية متعددة الجنسيات و ستقوم بإدارة وتشغيل مركز صيانة للطائرات العسكرية في مطار بن سليمان.

وسيقام المصنع على مساحة 15000 متر مربع لصيانة وإصلاح وتجديد وتحديث الطائرات العسكرية والمروحيات، وهو ما يمكن من خلق 300 فرصة عمل.

ستيفان بيرتون ، الرئيس التنفيذي لمجموعة Orizio Group ، قال في تصريح له أن هذا المشروع في طور الإعداد وسيرى النور في عام 2024.

وتعتبر الشركة واحدة من المتخصصين في صيانة الطائرات المقاتلات قاذفات القنابل من طراز F-16 ، و تتمتع أيضًا بخبرة واسعة في صيانة طائرات النقل C-130 Hercules.

ستيفان بيرتون ، قال في تصريح لـOPINION ، إن هذه الوحدة الصناعية ، التي سترى النور في عام 2024 في المغرب ، ستركز على صيانة الطائرات العسكرية في المغرب وكذلك طائرات عدة دول في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

وهذا يعني أن المغرب ، من خلال تقنيين مغاربة يتم تدريبهم حاليًا من قبل الشركة ، سيقوم بصيانة الطائرات العسكرية من العديد من البلدان ، لا سيما تلك الموجودة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد