الخارجية تدخل على خط حذف خريطة المغرب في معرض دولي بفرنسا

زنقة 20 ا الرباط

تفاجئ عارضون مغاربة، و عدد من الزوار وخصوصا أفراد الجالية المغربية المقيمة بفرنسا بحذف خريطة المغرب كاملة بإحدى الخرائط العملاقة بالمعرض الدولي بمونبلييه المنعقد في الفترة ما بين 7 و17 من أكتوبر الجاري.

وتظهر الخريطة العملاقة للعالم الملصقة في ركن من القاعة المجاورة لقاعة الاستقبال، في المعرض بمركز بيرول، كل دول العالم باستثناء المغرب، حيث تعمد القائمون على المعرض على حذفها وتعويضها بخريطة الجزائر..

ووفق ما أكدته مصادر متطابقة، فقد قام أحد العارضين بإبلاغ القنصل المغربي بمونبلييه وبدوره أحال تقريرا حول الحادث للسفارة المغربية في باريس.

وخلف حذف خاريطة المغرب بشكل كامل من الخريطة العملاقة بالمعرض المذكور موجة إستياء وردود فعل مستنكرة في صفوف عدد من العارضين وأفراد الجالية المغربية.

وأشارت المصادر، أن العديد من الكتابات البدائية والمسيئة قد تم رسمها بقلم “فلوماستر” حول موقع المغرب من قبل زوار من أصل جزائري.

ويأتي حذف خريطة المغرب بالكامل في المعرض الدولي، تزامنا مع تعيين الملك محمد السادس السفير المغربي في باريس محمد بنشعبون مديرا عاما لصندوق محمد السادس للإستثمار، وبالتالي دون الإعلان عن خلف له مما يعني شغور مكتب السفير المغربي بباريس، الأمر الذي اعتبره البعض أن “المملكة تعاملت مع فرنسا بالمثل حين سحبت سفيرتها تحت ذريعة تعيينها كمديرة لـ”شمال إفريقيا والشرق الأوسط” في دائرة العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي”.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    تعامل غير مسؤول على الإطلاق و مشين بكل تأكيد من طرف منظمي هذه التظاهرة، الذين لا نعرف من هم تحديدا ،لكن على السلطات الفرنسية العمل بالتأكيد على تصحيح هذا الوضع عاجلا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد