احتجاجات المعيشة بفرنسا تؤجل زيارة ماكرون إلى المغرب

زنقة 20 | الرباط

تتواصل التظاهرات في المدن الفرنسية بمشاركة عشرات آلاف الأشخاص، احتجاجاً على “المعيشة الباهظة الثمن”، ومن أجل “رفع الأجور” وبدعوة من اليسار الفرنسي، على رأسه زعيم حزب “فرنسا الأبية”، جان لوك ميلينشون.

وبدأت النقابات العمالية، الثلاثاء، في فرنسا إضراباً عاماً، للمطالبة بزيادة الرواتب، وسط التضخم الأعلى الذي تواجهه البلاد منذ عقود، ليواجه الرئيس إيمانويل ماكرون أحد أصعب التحديات منذ انتخابه لولاية ثانية في ماي الماضي.

وسيشمل الإضراب في المقام الأول القطاعات العامة مثل المدارس والنقل، امتداداً لإضراب مستمر منذ أسابيع، والذي عطّل مصافي التكرير الرئيسية في فرنسا، وعرقل الإمدادات لمحطات الوقود.

ويأمل زعماء النقابات العمالية من خلال الإضراب أن يتحرك الموظفون بسبب قرار الحكومة إجبار بعضهم على العودة إلى العمل في مستودعات البنزين، لمحاولة إعادة تدفّقات الوقود، وهي خطوة يقول البعض إنّها تعرّض الحق في الإضراب إلى الخطر.

مصطفى طوسة، المحلل السياسي المقيم بباريس، وفي تصريح لموقع Rue20 ، قال أنه يتم حاليا الإعداد لزيارة ماكرون إلى المغرب.

وأكد المتحدث ذاته، أنه لا أحد يعرف متى ستكون الزيارة ، رغم أن ماكرون صرح سابقا أنه سيزور المغرب أواخر اكتوبر ، إلا أن الزيارة يمكن أن تؤجل إلى تاريخ آخر.

قد يعجبك ايضا
  1. زعلان يقول

    اولا لا احد بالمغرب استدعى ماكرون الصغير
    ثانيا في المعرض الدولي المقام الان بموبوليي تعمد ماكرون ازالة كل خريطة المغرب، فكيف سيزور بلد غير موجود بالخريطة التي تعتمدها فرنسا
    ربما كاتب المقال هو من استدعى ماكرون الصغير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد