وزارة التربية الوطنية تعلن تعميم اللغة الإنجليزية في السلك الإعدادي

زنقة 20 ا الرباط

أعلن فؤاد شفيقي مدير مديرية المناهج بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن الوزارة ستعمد تعميم تدريس اللغة الإنجليزية في السلك الإعدادي بسنواته الثلاث عوض السنة الاخيرة، وذلك خلال الموسم الدراسي المقبل 2023.

واكد شفيقي في تصريح لقناة دوزيم ، أن ذلك سيؤهل التلاميذ خلال نهاية السلك الإعدادي، من اللغة التي ستمكنهم من متابعة جزئيا أو كليا بعض المواد التي تدرس باللغة الإنجليزية في السلك الثانوي.

وكان شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في وقت سابق عن وجود طلبات محلية لاعتماد اللغة الانجليزية في التعليم المدرسي.

وقال بنموسى في تصريح سابق إن “2200 مؤسسة تعليمية في المغرب تعتمد اللغة الانجليزية” لافتا إلى “وجود طلب بالمشاورات حول إصلاح منظومة التربية والتعليم لاعتماد اللغة الإنجليزية”.

وأضاف: “شدد القانون على الاهتمام باللغات دون تحديدها، وكما يتم تدريس مواد علمية بالفرنسية يمكن أن يتم تدريس مواد علمية باللغة الإنجليزية”، مشيرا إلى أن “الوزارة تعمل على توسيع تمكّن التلاميذ بالمستوى الإعدادي (بين المستوى 7 و9 ) من اللغة الإنجليزية”.

وأردف: “نعمل على رفع أعداد الأساتذة، مع إمكانية اعتماد منصات لتجويد اللغة الإنجليزية، لكن لابد من تهيئ الظروف”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد