مغاربة يلجأون إلى القضاء الدولي بعد حرمانهم من التأشيرة الفرنسية

زنقة 20 ا الرباط

يتجه الائتلاف المغربي لهيآت حقوق الإنسان (20 هيئة حقوقية) لرفع دعاوى قضائية بالمحاكم الدولية المختصة ضد السلطات الفرنسية بسبب إتخاذها قرار منع منح التأشيرة على المغاربة.

وكشف بلاغ للإئتلاف توصل موقع زنقة20 بنسخة منه، أنه “المغاربة تعرضوا لإجراءات تعسفية أقدمت عليها سفارات دول الاتحاد الأوروبي المتعلقة بتأشيرة دخول التراب الأوروبي ضد المواطنات والمواطنين، حيث يعانون من تعسفات مصالح سفارات دول الاتحاد الاوروبي بالمغرب ، التي ترفض تمكينهن /م من التأشيرة، لدخول التراب الاوروبي ، في انتهاك صارخ للحق في التنقل، المنصوص عليه في المواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الانسان”.

وأكد البلاغ، أن الائتلاف مقبل على بلورة صيغ للتحرك والترافع ، من أجل ضمان احترام هذا الحق ، من طرف سفارات الدول المعنية ، احتراما منهم للقانون الدولي لحقوق الإنسان ، الذي يضمن الحق في التنقل دون قيود او حصار”.

وعليه، يضيف البلاغ، فإن الائتلاف المغربي لهيآت حقوق الانسان؛ إذ يجدد احتجاجه القوي على سلوكات سفارات دول الاتحاد الاوروبي، في تعاطيها مع طالبات وطالبي التاشيرة ، في تنكر بين لالتزامات بلدانهم الدولية، فإنه يطالب كل المتضررين والمتضررات إمداد الائتلاف بحالاتهم مرفقة بالبيانات اللازمة من أجل إتخاذ الإجرؤاءات اللازمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد