كودار و مسؤولين قطريين يفتتحون مستشفى شريفة بمراكش

0

زنقة 20 ا الرباط

‎ ‎تم اليوم بمدينة مراكش تدشين المستشفى المحلي شريفة بسيدي يوسف بن علي، بحضور ممثل عن مؤسسة الشيخ القطري جاسم و حمد بن جاسم،  الخيرية، ورئيس جهة مراكش أسفي، سمير كودار، ومجموعة من المسؤولين المحليين والمركزيين على رأسهم كريم قسي لحلو والي الجهة.

وفي هذا السياق قال سمير كودار رئيس الجهة، أن التعاون المثمر بين جهة مراكش أسفي ومؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية، شكل علامة مميزة ضمن البرامج التنموية التي تسهر جهة مراكش أسفي على تنزيلها، مبرزا إن هذا التعاون تميز بإنجاز العديد من المشاريع ذات الطابع الاجتماعي، لاسيما في مجال الصحة، من خلال توقيع مذكرة تفاهم مدتها خمس سنوات بين مجلس الجهة والمؤسسة.

وكشف كودار في كلمته أمام الحاضرين في حفل التدشين، أن المؤسسة بتنسيق مع مجلس الجهة، قامت ببناء أربعة مراكز لتصفية الدم بمختلف أقاليم الجهة، وهي المراكز التي من شأنها تخفيف العبء عن المستشفيات الكبرى، والحد من الاكتظاظ المسجل بلوائح الانتظار الخاصة بمرضى القصور الكلوي، وبالتالي وضع حد لمعاناة هذه الشريحة من المرضى، وذلك بغلاف مالي فاق 48 مليون درهم.

وأضاف المتحدث نفسه، أن المؤسسة عملت أيضا على تمويل بناء وتجهيز مستشفى إقليمي بمدينة أسفي، بغلاف مالي إجمالي يقدر ب 250 مليون درهم، وكذا بناء وتجهيز مستشفى محلي بسيدي يوسف بن علي بمراكش (مستشفى شريفة)، والذي يدخل في إطار برنامج مراكش الحاضرة المتجددة، الذي تشرف على تنزيله فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الجماعي لمراكش.”.

وأشار إلى أن هذا المستشفى بلغت تكلفة بنائه وتجهيزه أزيد من 200 مليون درهم، و يضم مختلف الأقسام والتخصصات الطبية، وقد تم تزويده بأحدث الأجهزة والمعدات لتوفير خدمة صحية متميزة لمرتفقيه الذين يقدر عددهم ب 160 ألف مرتفق سنويا.

ولفت كودار في كلمته أن فيما يهم التزويد بالماء الصالح للشرب، قامت المؤسسة بإحداث منشآت مائية همت عددا من الجماعات بكل من أقاليم أسفي، الحوز ومراكش، حيث بلغت الساكنة المستهدفة آلاف المستفيدين.

ونوه سمير كودار بمؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية على كل ما تبذله من مساعي إنسانية نبيلة، وإذ أتقدم باسمي واسم أعضاء مجلس جهة مراكش أسفي نيابة عن ساكنة الجهة بأرقى عبارات الشكر والامتنان لكل مسؤولي المؤسسة وفي مقدمتهم مؤسسها معالي الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، ومعالي الشيخ جبر بن يوسف آل ثاني رئيس مجلس إدارة المؤسسة، فضلا عن مذكر سعيد الهاجري الرئيس التنفيذي للمؤسسة الذي واكب عن قرب انطلاقة ومختلف مراحل إنجاز هذه المشاريع، وكافة أعضاء مجلس الإدارة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد