مصدر: إجراءات قانونية ضد مدير المركز الجهوي بمراكش بعد واقعة المستثمر الفرنسي

زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20، أن جهات مختصة دخلت على خط فضيحة المركز الجهوي للإستثمار بمراكش بعد إندلاع خلال تطور إلى مشادات كلامية بين مدير المركز ونائبته أسفر عن تدخل الشرطة، أمام أنظار المستثمرين المغاربة والأجانب، الأمر الذي أدى إلى “فرار” مستثمر فرنسي كان ينوي توظيف مبلغ 17 مليار سنتيم لإحداث مشاريع بجهة أسفي مراكش.

واوضح مصدر من داخل ولاية جهة مراكش أسفي، أنه سيتم إتخاذ جميع التدابير والإجراءات القانونية تجاه المدير وفتح تحقيق معمق لمعرفة أسباب إندلاع الخلاف الذي أدى إلى هروب مستثمرين من داخل المركز.

وأكد المصدر ذاته، أن الجهة عرفت تقدما من الرتبة الخامسة إلى الرتبة الرابعة وطنيا على الصعيد الاقتصادي والإستثماري في الأربع سنوات الأخيرة، وهدا مسجل في التقارير الوطنية الرسمية رغم تأثير الجائحة على مراكش قاطرة الجهة.

يذكر أن خلافا اندلع بين مدير المركز الجهوي للإستثمار بمراكش ونائبته، أمس الأربعاء، تسبب في فرار مستمثر فرنسي تصادف تواجده بالمركز كان ينوي توظيف مبلغ 17 مليار سنتيم لإنشاء مشاريع إستثمارية بالجهة، بعدما تحول الخلاف إلى مشادات كلامية عنيفة بين المسؤولين أمام أنظار المستثمرين المغاربة والأجانب.

وحسب المعطيات المتوفرة، إندلع الخلاف بين المدير ونائبته حيث تحول إلى مشادات كلامية أمام أنظار المرتفقين والمستثمرين بسبب إصدار المدير تعليمات بمنع نائبته من الولوج إلى مقر عملها بدون سند قانوني، الأمر الذي تطلب تدخل السلطات المحلية والمصالح الأمنية حيث تم تحرير محضر حول واقعة المنع التي أضرت بصورة المركز، قبل أن تتمكن النائبة من ولوج مكتبها وفق ما يخوله القانون لها.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد