بداية نهاية الملياردير حسن الدرهم.. بنك إفريقيا يصادر جميع ممتلكاته

0

زنقة 20 . علي التومي

علم Rue20.com ، بأن محكمة الإستئناف التجارية بالدار البيضاء قد قضت اخيرا، ببيع مجموعة من الممتلكات الموجودة في ملكية رجل الأعمال المثير للجدل “حسن الدرهم”.

ذات المصادر، رجحت قرار المحكمة الاخير، بسبب تأخير استخلاص مستحقات وفواتير ديون “بنك افريقيا”، البنك المغربي للتجارة الخارجية سابقا.

في السياق ذاته، إنفرد موقع Rue20 بوثائق حصرية، تؤكد ان رئيس مصلحة كتابة الضبط بالمحكمة التجارية بالدار البيضاء، اعلن أنه سيتم بيع قضائي بالمزاد العلني يوم 19 من الشهر الجاري لممتلكات عقارية باسم أبناء “الدرهم” بالبيضاء، فيما سيتم الاستيلاء أيضا على بقية الممتلكات بكل من مدينتي العيون والداخلة.

وبخصوص العقار الكائن بالعاصمة الإقتصادية الدار البيضاء، فإن بنك أفريقيا سيفتتح وفق ذات الوثائق، المزاد لبيع مساحة أرضية بحي المعاريف كمرحلة أولى بمبلغ يقارب 4 ملايين درهم.

وفي ذات اليوم يضع البنك مزادا علنيا مماثلا، لبيع مساحة أرضية بحي المعاريف بمبلغ يقارب 20 مليون درهم.

وفي الوقت الذي كان في حسن الدرهم يتبجح دفاعا عن ساكنة بوجدور في حال ما ظفر بكرسي بلديتها، خرج رجل الاعمال المثير للجدل، مؤخرا في بلاغ مكتوب يتسبه إلى نفسه ، وظهر فيه منهكا نفسيا يطالب فيه برد الإعتبار لشخصه، ولأملاكه الخاصة ومعلنا حربا دفاعا عن مصالحه ضاربا عرض الحائط كل قرارات المحاكم الوطنية، الصادرة في حقه.

كما انه الرجل نفسه، الذي طالب قضاة محكمة مراكش برأسه،رفقة 16 من معاونيه في قضايا كبرى همت إختلاس وتبديد أموال تناهز المليارات ، لازالت قيد التحقيق والتحري،وذلك إبان فترة تراسه بلدية المرسى بالعيون،حيث بظلت المرسى مدينة منكوبة لسنوات عجاف، إلى ان غادرها الرجل مكرها وذلك بالإطاحة به عبر صناديق الإقتراع، وواجه نفس المصير بكل من مدينة العيون ثم بعد ذلك مدينة بوجدور.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد