بعد اعتقال الرئيس.. عامل الحسيمة يقرر حل مجلس جماعة ويلغي دورة أكتوبر

0

زنقة 20 | الرباط

قرر عامل إقليم الحسيمة أول أمس الأربعاء ، عزل رئيس جماعة أجدير بسبب انقطاعه عن مزاولة مهامه بصفته رئيس مجلس جماعة أجدير وحل المكتب.

و أعلنت السلطات المحلية، عن فتح باب إيداع الترشيحات لمنصب رئاسة المجلس المذكور ، بمقر باشوية أجدير ابتداء من يوم الجمعة 30 شتنبر 2022 إلى غاية الثلاثاء 04 أكتوبر 2022.

هذا و تسبب قرار حل مجلس جماعة اجدير من طرف عامل الإقليم، في الغاء دورة اكتوبر التي كانت مقرره الأسبوع المقبل.

يشار إلى أن غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، كانت قد أدانت رئيس جماعة أجدير إبراهيم الكوطة، بثلاث سنوات سجنا نافذا.

كما اصدرت ذات المحكمة احكامها في حق متهمين آخرين في ملف “السطو على ملك الغير” بجماعة ايت يوسف وعلي، ووزعت عليهم عقوبات تتراوح بين البراءة وخمس سنوات سجنا نافذا.

وتوبع المتهمين في هذا الملف من اجل التزوير في محرر رسمي و ذلك بإثبات صحة وقائع يعلم أنها غير صحيحة وبإثبات وقائع على أنها اعترف بها لديه او حدثت أمامه بالرغم من عدم حصول ذلك و المشاركة في استعماله مع علمه بتزويره و المشاركة في التزوير في المحرر الرسمي عن طريق اصطناع اتفاقات و في استعماله رغم علمه بتزويره، وغيرها من التهم الثقيلة.

وكان الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، قد توصل بشكاية تتعلق بتزوير وثائق من اجل الاستيلاء على أراضي وعقارات كائنة بجماعة ايت يوسف وعلي بإقليم الحسيمة، فتح على أثرها بحثا قاضيا كشف خيوط شبكة متخصصة في الاستلاء على املاك الغير.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد