أسترالي يفوز ببطولة العالم للكايت سورف بالداخلة بمشاركة دولية واسعة

زنقة 20. الرباط

فاز الأسترالي جيمس كارو والفرنسية كابوسين ديلانوي، ببطولة “ولي العهد الأمير مولاي الحسن للكايت سورف 2022” بالداخلة، ضمن الدورة ال12 من بطولة العالم للكايت سورف.

وتفوق كارو في النهائي على البرازيلي سيباستيان ريبيرو بتنقيط 18.54 مقابل 16.50.

وتغلب الأسترالي في نصف النهاية على الإسباني ماتشو لوبيز ب17.77 مقابل 12.34.

بدوره فاز ريبيرو في نصف النهاية على المغربي محمد علي البقالي بتنقيط 17.77 مقابل 12.74.

وحل البقالي رابعا بانهزامه في مواجهة تحديد المركز الثالث أمام الإسباني ماتشو لوبيز ب14.76 مقابل 16.23.

وقال جيمس كارو في تصريح للصحافة عقب فوزه الأول بالداخلة، إن هذه الجولة من بطولة العالم جرت في “ظروف مناسبة”.

وأضاف “تم إنجاز المهمة. لا أطيق الانتظار للعب المرحلة التالية في البرازيل والدفاع عن لقبي”. ولدى السيدات، احتفظت كابوسين ديلانوي، البالغة من العمر 16 عاما، بلقبها بالداخلة، بعد تفوقها في النهاية على الكندية فرانسيس كيلي (15.72 مقابل 10.26).

وتأهلت ديلانوي إلى النهائي بفوزها على البرازيلية زوي بازيل في نصف النهائي (14.20 مقابل 12.24). وتفوقت فرانسيس كيلي على السويدية جوهانا كاتارينا (10.06 مقابل 7.34).

وقالت ديلانوي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء “أنا سعيدة للغاية بالفوز بهذه المرحلة في الداخلة”.

وأضافت “بفضل هذا الانتصار، أحتل الآن المركز الأول في بطولة العالم. آمل أن أفوز باللقب العالمي في المرحلة المقبلة والأخيرة المقررة في نونبر المقبل بالبرازيل”. وعرفت منافسات هذا الحدث الرياضي المنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، مشاركة 54 رياضيا من مختلف الجنسيات، بينهم 14 مغربيا.

وشارك في هذه المرحلة، رياضيون من فرنسا وأستراليا وسويسرا والبرازيل وكندا، وكذا من الولايات المتحدة الأمريكية وهولاندا والرأس الأخضر وجنوب إفريقيا وألمانيا وجزيرة ريونيون.

ونظمت منافسات هذه الجولة من قبل جمعية “لاغون الداخلة لتنمية الرياضة والتنشيط الثقافي” والجمعية العالمية لمهنيي الكايت سورف والاتحاد الدولي للشراع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد