بحضور والي و رئيس الجهة.. افتتاح متحف دار النيابة بطنجة العتيقة (صور)

0

زنقة 20 | الرباط

أعلن الإثنين، عن افتتاح متحف (دار النيابة – بيت الفنان) بفضاء المدينة العتيقة بطنجة، بحضور والي جهة طنجة-تطوان الحسيمة محمد مهيدية،و عمر مورو ،رئيس مجلس جهة طنجة- تطوان- الحسيمة، والمدير العام لوكالة تنمية أقاليم الشمال، منير البيوسفي ، وأطر المؤسسة الوطنية للمتاحف ومنتخبين وممثلي وزارة الثقافة وعدد من الديبلوماسيين وفعاليات من المجتمع المدني.

وتقع هذه المنشأة الثقافية الفنية في مبنى دار النيابة القديمة في مدينة طنجة، التي يندرج ترميمها في إطار برنامج إعادة تأهيل وتثمين المدينة العتيقة لطنجة الذي أطلقه الملك محمد السادس بهدف توفير فضاء مفتوح للفنانين للإبداع والتبادل والتكوين.

وتتوفر المعلمة الثقافية الجديدة، التي تقع على مساحة إجمالية تقدر بنحو 1841 مترا مربعا ، على قاعة متعددة الوسائط ، وقاعات للعرض ، وورش للرسم ، والتصوير ، ومعالجة الأعمال الفنية ، والنحت وغيرها من الفضاءات المتنوعة الوظائف.

وفُوض تدبير و إدارة (دار النيابة-بيت الفنان) للمؤسسة الوطنية للمتاحف التي تشرف عامة على مشروع إعادة تأهيل 13 فضاء تاريخي من خلال خلق فضاءات ثقافية ستكون في متناول سكان طنجة وزوار المدينة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد