العاصفة “هرمين” تغلق جزر الكناري و تشق طريقها نحو السواحل المغربية

0

زنقة 20 | علي التومي

نقلت وسائل إعلام إسبانيا بالارخبيل الكناري بلاس،بالماس، ان عاصفة رعدية مصحوبة برياح قوية تتجه صوب الأقاليم الجنوبية للمملكة محذرة من خطورتها.

ونقلت هذه المصادر، في نشرات اخبار متفرقة بان عاصفة قوية قد ضربت مختلف المناطق بجزر الكناري بلاس بالماس الإسبانية مسببة اضرار مادية جسيمة.

كما تسببت هذه العاصفة الغير مسبوقة، في اقتلاع اشجار وتدمير سيارات بالإضافة إلى شل الحركة المرورية بعدد من المقاطعات الموجودة بالأرخبيل الآسباني المحاذي لسواحل اقاليم الصحراء جنوب المملكة.

هذه العاصفة الرعدية، وفق ذات المصادر، قد تسببت ايضا في،إلغاء أز من 200 رحلة جوية امس الاحد، في أرخبيل الكناري الإسباني وذلك بسبب قوة الأمطار الغزيرة والرياح القوية المرافقة للعاصفة “هرمين” الاستوائية،وفقما أعلنت الهيئة المشغّلة للمطارات الإسبانية.

وشمل الإلغاء تحديدا رحلات شركة “بينتر” Binter المحلية وشركة “ايبيريا” Iberia وأُلغيت أيضًا بعض الرحلات الدولية في اتجاه المغرب جنوبا وشمالا حيث تم تحويل مسار ما يقارب 25 رحلة جوية في اتجاهات متفرقة.

وبحسب نشرة هيئة الأرصاد الجوية الإسبانية بجزر الكناري خاصة جزيرة تينيرفي،فان عاصة تشاقطات قياسية تسمى “هرمين” قد ضربت جزر الكناري بلاس بالماس وتشق طريقها إلى اقاليم جنوب المملكة من طانطان مرورا بالعيون وبوجدور ثم الداخلة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد