أمن فاس يستعمل السلاح البديل “BOLAWRAP” لتوقيف مسلح هائج

زنقة20ا فاس

اضطر مفتش شرطة يعمل بالأمن العمومي بمنطقة أمن بنسودة بمدينة فاس، مساء أمس الأربعاء، إلى استعمال منظومة السلاح البديل “BOLAWRAP” لتحييد الخطر الصادر عن شخص يبلغ من العمر 20 سنة، كان في وضعية غير طبيعية وعرّض حياة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد خطير باستعمال السلاح الأبيض.

وكانت قاعة القيادة والتنسيق بولاية أمن فاس قد تلقت إشعارا حول قيام شخص في حالة اندفاع قوية بإحداث الفوضى بالشارع العام بحي “المستقبل”، فضلا عن كونه يشكل موضوع أبحاث قضائية تتعلق بتورطه في اعتداءات بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض، الأمر الذي استدعى تدخل أقرب دورية للشرطة من أجل توقيفه؛ غير أنه واجه عناصرها بمقاومة عنيفة، مما اضطر مفتش شرطة إلى استعمال جهاز “BOLAWRAP” للسيطرة على المعني بالأمر بشكل كامل وتحييد الخطر الصادر عنه.

ومكن الاستعمال الاضطراري لهذا الجهاز البديل، وفق مصدر أمني، من توقيف المشتبه فيه، وتفادي تعريض أي مواطن للخطر؛ بمن فيهم موظفو الشرطة الذين شاركوا في التدخل.

وقد وُضع المشتبه فيه رهن المراقبة الطبية بمستشفى الأمراض العقلية والنفسية من أجل تحديد مدى سلامته العقلية، في أفق إخضاعه للبحث القضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد