الميراوي لـRue20: ليس هناك أي قرار يمنع حاملي البكالوريا القديمة من التسجيل بالجامعات المغربية

0

زنقة20| عبد الرحيم المسكاوي

كشف عبد اللطيف الميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أن “الجدل حول إشكالية التسجيل ب”الباكالوريا القديمة” في الجامعات المغربية والكليات ليس بالشيء الجديد، حيث تتعامل معه الإدارات الجامعية في المرحلة الثانية من التسجيل؛ أي بعد تسجيل الطلاب الجدد” ، مؤكدا أن “رؤساء الجامعات لا يرفعون شعار “لا” في وجه حاملي الباكالوريا القديمة””.

وأوضح الوزير الميراوي في تصريح لموقع Rue20، أن “الجامعات بعد الإنتهاء من المرحلة الأولى من التسجيل يتم مباشرة المرور إلى المرحلة الثانية المتمثلة في دارسة طلبات التسجيل في الجامعات ب “الباكالوريا القديمة” أو من وجدوا صعوبة في المراحل الأولى للتسجيل في الجامعة، لأن العملية مرتبطة بالطاقة الإستعابية في الجامعات والكليات التي أصبحت غير كافية” .

وأضاف وزير التعليم العالي في ذات التصريح للموقع، أنه ” أصدر تعليمات لرؤساء الجامعات بالتعامل بليونة مع هذا الموضوع”، مشيرا إلى أن” مسألة الضغط التي تعرفه عملية التسجيل بالجامعات ستحل في المستقبل حيث سيتم الإعتماد على التسجيل الرقمي”.

وأكد الوزير على متن تصريحه لمنبرنا، أن” جميع الملفات ستدرس لحاملي الباكالوريا القديمة وليس هناك أي قرار للمنع”.

يشار إلى أن مئات المغاربة الحاصلين على شهادة “الباكالوريا القديمة” يواجهون مشاكل أثناء التقدم للتسجيل في الجامعات والكليات، إذ غالبا ما يتم رفض طلبهم بمبرّر امتلاء المقاعد المخصصة لاستقبال الطلبة الجدد.

وكان نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي أطلقوا، الأسبوع الماضي، حملة رقمية على مواقع التواصل الإجتماعي تدعو َالجامعات والكليات لقبول طلبات تسجيل حاملي شهادة “الباكالوريا القديمة” تحت وسم “#الباكالوريا_ لاتموت”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد