صحف بريطانية : بوتين يتعرض لمحاولة اغتيال بواسطة قنابل

0

زنقة 20 . وكالات

أفادت تقارير إعلامية غربية، بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة، عن طريق عبوة مفخخة استهدفت سيارته الرئاسية.

و نقلت صحيفة “ذا صن” البريطانية، عن مصادر وصفتها بالمطلعة والمقربة من الرئيس الروسي، قولها إن السيارة الليموزين الخاصة ببوتين تعرضت لهجوم بقنابل من جهة الإطار الأمامي الأيسر للسيارة شوهدت بعده تصاعد للدخان الكثيف.

ونقلت صحيفة “ذا صن” البريطانية، عن مصادر وصفتها بالمطلعة والمقربة من الرئيس الروسي، قولها إن السيارة الليموزين الخاصة ببوتين تعرضت لهجوم بقنابل من جهة الإطار الأمامي الأيسر للسيارة شوهدت بعده تصاعد للدخان الكثيف.

و أشارت الصحيفة إلى أنه تم نقل الرئيس الروسي إلى بر الأمان دون أن يصاب بأذى، موضحة أن هناك موجة اعتقالات من جهاز الأمن، بحسب المصادر.

وقالت الصحيفة البريطانية، أن بعض حراسه الشخصيين احتفوا وسط مزاعم بأن معلومات سرية حول تحركات الرئيس الروسي تم اختراقها، بحسب قناة لقائد عسكري مناهض لبوتين على تطبيق “تليجرام”.

و بحسب ما نقلته “ذا صن” و “ميرور” عن قناة General” SVR” المناهضة لبوتين على تطبيق تليغرام، فإن الرئيس الروسي كان عائدًا إلى مقر إقامته الرسمي، حيث تم اعتراض سيارة إسعاف لموكبه المكون من 5 سيارات.

وذكرت القناة، أنه تم اعتراض السيارة الأولى في موكب بوتين، بينما شقت الثانية طريقها وكانت تتبعها سيارة الرئيس، وأثناء الانعطاف سمع دوي انفجار اتبعه تصاعد دخان كثيف، مضيفة أنه: “عثر على جثة رجل يقود سيارة الإسعاف، التي منعت السيارة الأولى من موكب بوتين”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد