الخارجية الإسرائيلية تعلن إعفاء دافيد غوفرين من منصب سفير بالمغرب

زنقة 20. الرباط

أعلنت الخارجية الإسرائيلية رسميا اعفاء ‎دافيد غوفرين من رئاسة ‎مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط وتعيين” ‎ألونا_فيشر”كام خليفة له، في ما لا يزال غوفرين قيد التحقيق في “قضايا تتعلق بتهم الاستغلال الجنسي وإخفاء هدايا والمحسوبية”.

وكانت لخارجية الإسرائيلية قد استدعت قبل اسابيع، رئيس بعثتها الدبلوماسية لدى العاصمة المغربية الرباط، ديفيد غوفرين، للتحقيق معه في قضايا تتعلق بالفساد الإداري والمالي بالإضافة لمجموعة شكايات ضده بالتحرش الجنسي.

وسبق وفتحت وزارة الخارجية الإسرائيلية تحقيقًا في شبهات خطيرة تتعلق بوقوع بعض الانتهاكات الأخلاقية في مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، ترتبط باستغلال النساء وادعاءات التحرش الجنسي بهن وتقديم تسهيلات لرجال أعمال للمشاركة في مراسم ولقاءات رسمية، وأخرى لأغراض العمل، دون أن تكون لهم صفة رسمية تؤهلهم للمشاركة في لقاءات مع مسؤولين مغاربة.

وكان غوفرين قد عين في وظيفته السابقة، رئيساً للبعثة الإسرائيلية في المغرب العام الماضي، بعد توطيظ العلاقات الإسرائيلية المغربية في إطار اتفاقيات إقتصادية تجارية بين الرباط وتل ابيب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد