مراكش.. مطرح أزبال غير قانوني يهدد حياة ساكنة واحة سيدي ابراهيم

0

زنقة 20 ا مراكش

يشتكي سكان واحة سيدي إبراهيم بإقليم مراكش مما أسموه محاولة تلويث البيئة من خلال إحداث مطرح عشوائي للنفايات، في غياب ظل غياب للمجلس الجماعي، مما بات يهدد المنطقة بصفة عامة بخطر التلوث وانبعاث الروائح الكريهة.

في هذا الصدد قام وفد الأمانة العامة والمكتب الجهوي بجهة مراكش أسفي للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد بزيارة ميدانية إلى واحة سيدي ابراهيم بمراكش في إطار مهمة حقوقية للوقوف عن معاناة الساكنة مع مطرح النفايات غير القانوني الذي يتوسط العديد من التجمعات السكنية ومجموعة من الدواوير الآهلة بالسكان.

وأكد الحقوقيون، أن المطرح المذكور يوجد داخل منطقة سكنية آهلة تنبعث منه الأدخنة والغازات السامة جراء الحرائق اليومية، الأمر الذي يشكل تداعيات خطيرة على صحة المواطنين والبيئة المحيطة.

واعتبر الحقوقيون، أن هذه العوامل جعلت من هذا المطرح مبعث قلق يقض مضجع الساكنة بهذه الجماعة التابعة لعمالة مراكش المدينة التي نظم مؤتمر العالمي الكوب 22 للبيئة.

وقد جعلت مخاوف الساكنة المحلية لا تتوقف عن رفع وفي أكثر من مناسبة الشكايات وتنظيم وقفات للتحسيس بخطورة الوضع متوجهين إلى المتدخلين المحليين والإقليميين من أجل إيجاد حل يضع حدا لمعاناتهم جراء تواجد هذا المطرح الذي بات مصدرا للعديد من المشاكل الصحية والبيئية بالمنطقة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد