غضب للصحافيين المغاربة على تسريب خبر حضور الملك للقمة العربية للصحافة الفرنسية

1

زنقة 20. الرباط

تسبب تسريب مصالح في وزارة الخارجية المغربية لخبر تأكيد حضور الملك محمد السادس القمة العربية في الجزائر في موجة غضب داخل الجسم الصحافي المغربي.

و عبر عدد من الصحافيين عن إمتعاضهم من هذا السلوك المتجاوز الذي لازال يعشش في أدمغة بعض المسؤولين المغاربة، من تحقير للصحافة المغربية بتسريب أخبار تهم السيادة الوطنية إلى الصحافة الأجنبية.

ففي الوقت الذي يدعو الملك محمد السادس لتقوية الجبهة الداخلية للمغاربة لمواجهة أعداء المملكة والوحدة الترابية، ترى جهات أخرى داخل وزارة الخارجية عكس ذلك، بأساليب كان يعتقد الجميع أنها متجاوزة، بتسريب أخبار لجهات أجنبية تخص عاهل البلاد و أنشطته الرسمية.

ولم يستبعد صحافيون، تسريب هذه الجهات داخل وزارة الخارجية لأخبار سيادية حساسة أو تتعلق بتحركات شخصية للملك إلى الصحافة الأجنبية في أي فرصة سنحت لهم.

وتسائل هؤلاء، عما إذا كانت أنشطة العاهل الإسباني تسرب من الخارجية الإسبانية الى صحافة غير الصحافة الإسيلنية، أو كانت أنشطة الرئيس الفرنسي تسرب الى الصحافة المغربية؟.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد