زلزال في الفيفا.. الإكوادور مهددة بالإقصاء من مونديال قطر و تشيلي خصم المغرب وديا قد يعوضها

0

زنقة 20 . وكالات

يواجه منتخب الإكوادور شبح الخروج من كأس العالم بعد حصول صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية على دليل جديد يخص اعترافًا صادمًا من أحد لاعبيها باستخدام شهادة ميلاد مزورة، مع الاعتراف الذي تم تقديمه في تحقيق رسمي تم التستر عليه من قبل اتحاد كرة القدم الإكوادوري.

يأتي الكشف المذهل في تحقيق فيفا في قضية بايرون كاستيلو قبل أيام من إصدار لجنة الاستئناف للبت في الأمر يوم الخميس، ويمكن أن يغير هوية خصوم قطر في المباراة الأولى لكأس العالم، حيث من المفترض أن تواجه الإكوادور يوم 20 نوفمبر المقبل.

تنطوي تلك القصة على هويات مزيفة مزعومة وتستر واضح من قبل الاتحاد الإكوادوري على مسألة ما إذا كان كاستيلو، الظهير الأيمن الذي ظهر في 8 مباريات في تصفيات كأس العالم، قد وُلد في البلاد أو عبر الحدود في كولومبيا.

وفي دليل جديد من شأنه أن يرسل موجات صدمة عبر كرة القدم في أمريكا الجنوبية ويخلق صداعًا كبيرًا لـ فيفا، نشرت صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية تسجيلًا صوتيًا لمقابلة أجراها كاستيلو مع المحققين قبل 4 سنوات.

وقال كاستيلو من خلال التسجيل الصوتي، حسب ما نشرته الصحيفة، أنه ولد في عام 1995، على عكس تاريخ عام 1998 الوارد في شهادة ميلاده الإكوادورية.

يعطي اسمه الكامل باسم بايرون خافيير كاستيلو سيجورا، مطابقًا لتفاصيل شهادة ميلاده الكولومبية، بدلًا من الاسم الموجود في شهادة الإكوادور، بايرون ديفيد كاستيلو سيجورا.

ويصف بالتفصيل مغادرة مدينة توماكو الكولومبية إلى سان لورينزو في الإكوادور لمتابعة مسيرة مهنية في كرة القدم، ويكشف عن رجل أعمال إكوادوري قدم له هوية جديدة.

يأتي التسجيل من مقابلة رسمية أجراها رئيس لجنة التحقيق التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم مع كاستيلو في عام 2018.

من المقرر أن تلعب قطر المضيفة مع الإكوادور في المباراة الافتتاحية لكأس العالم في 20 نوفمبر ، لذا فإن إخراجها من البطولة في هذه المرحلة المتأخرة سيكون بمثابة إحراج كبير لفيفا، الذي رفض في يونيو شكوى تشيلي بحكم أن كاستيلو قد وُلد في الاكوادور، ولم يتم تقديم هذا الدليل في جلسة يونيو.

تركز تشيلي على مزاعم بأن كاستيلو ولد في توماكو، كولومبيا، في عام 1995، في حين أن جوازات سفره تذكر أنه ولد في عام 1998 في الجنرال فيلاميل، الإكوادور.

هناك شهادتا ميلاد تسجلان أسماء مختلفة قليلاً مرتبطة باللاعب والتي تم نشرها أيضًا بواسطة الصحيفة ذاتها اليوم – واحدة من كولومبيا (بايرون خافيير كاستيلو سيجورا)، والأخرى من الإكوادور (بايرون ديفيد كاستيلو سيجورا)

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد