بعد سبتة.. مليلية تعتبر الوزيرة الإسبانية تروخيو شخص غير مرغوب فيه بعد تصريحاتها حول المدن المغربية المحتلة

0

زنقة 20 | الرباط

وافق مجلس مليلية بالإجماع على إعلان الوزيرة السابقة ماريا أنطونيا تروخيو شخصًا غير مرغوب فيه بعد تصريحاتها بشأن مليلية وسبتة ، التي أدلت بها الأسبوع الماضي في مدينة تطوان.

وخلال جلسة عامة استثنائية ، أيدت الكتل البرلمانية الحاضرة موافقتها على القرار الذي اقترحته رئاسة المدينة المحتلة.

واعتبر مجلس مليلية ، أن تصريحات ماريا أنطونيا تروخيو “تشكك في سيادة مدينتنا ، لأسباب تاريخية وثقافية واجتماعية وسياسية”.

واتهم مجلس مدينة مليلية ، الوزيرة الإسبانية السابقة بـ “الخيانة وازدراء مشاعر سكان مليلية وسبتة”.

وقبل أيام ، أعلنت الجمعية العمومية في سبتة ، و هي بمثابة برلمان المدينة ،اعتبار وزيرة الإسكان الإسبانية السابقة ماريا أنطونيا تروخيو شخصا غير مرغوب فيها، وذلك بعد التصريحات المثيرة التي نقلها عنها موقع Rue20 ، السبت الماضي في ندوة بمارتيل ، وقالت فيها أن سبتة و مليلية و الصخور المحتلة تمثل إهانة لوحدة الأراضي المغربية.

و وفقًا للاتفاق الذي حصل بين جميع الأحزاب الممثلة في الجمعية العامة بسبتة، فإن الوزيرة الإسبانية السابقة ارتكبت “خيانة جسيمة لإسبانيا ، و أبانت عن جهل مطلق بالتاريخ والقانون وازدراء وعدم احترام لمشاعر الناس في سبتة ومليلية ، الذين يشعرون بأنهم أسبان”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد