الجنرال الفاروق يشارك في مؤتمر عسكري بإسرائيل

زنقة 20 | الرباط

يشارك المفتش العام للقوات المسلحة الملكية بلخير الفاروق، في مؤتمر دولي، ينظمه الجيش الإسرائيلي، حول التجديد والتحديث العسكري الدولي.

وتأتي مشاركة المغرب في المؤتمر إلى جانب العشرات من قادة جيوش العالم من بينهم قادة جيوش عربية الذي ستنطلق فعالياته من 12 شتنبر الجاري إلى غاية 15 منه.

بدوره، كشف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، أن المؤتمر سيستمر لمدة أسبوع، و”سيتناول آليات التغيير والابتكار التي يشهدها ميدان المعركة الحديثة بالتركيز على: الدفاع المتعدد الأبعاد، الولوج البري المتعدد الأبعاد، الضربات المتعددة الأبعاد، إدارة الطيف العسكري – سبكتروم، السايبر البحث والأساليب”.

وأضاف أدرعي أن “التطور والتجدد العسكري سيكونان من صلب أعمال المؤتمر الدولي”.

وأضاف أنه من شأن المؤتمر “أن يعزز الشرعية الدولية في مجال توسيع حرية العمل وخلق عمق استراتيجي مع ابراز اسرائيل كقوة إقليمية وجسر تلاقي بين الثقافات ضف إلى كونها مورد مهم في مجال الابتكار والأمن المحلي والدولي”.

وفي وقتٍ سابق، زار رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، المغرب لأول مرة في شهر يوليوز المنصرم .

وأوضح كوخافي أن الزيارة تهدف إلى التعلم وتبادل المعرفة، كجزء من الجهود المبذولة لتوسيع التعاون العسكري بين إسرائيل ودول أخرى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد