عمدة الرباط ترجئ فرض ضرائب على المقاهي والمطاعم

زنقة20ا الرباط

قررت أسماء غلالو، عمدة مدينة الرباط، أمس الخميس بالرباط، إرجاء تطبيق القرار الجبائي الجديد إلى غاية شهر أكتوبر، وذلك خلال استقبالها لأرباب المقاهي والمطاعم.

وأكدت غلالو خلال استقبالها أرباب المقاهي، أن “مجلس جماعة الرباط يحرص على تطبيق القانون، خصوصا المادة 27 من القانون 57.19 المتعلق بنظام الأملاك العقارية للجماعات الترابية، والذي بموجبه يوجه إلى كل شخص يحتل الملك العام دون الحصول على الترخيص المنصوص عليه، حسب الحالة، في المادة 15 أو المادة 16 من هذا القانون، إعذار للتوقف عن الاحتلال المذكور، في الحال دون إخلال بالمتابعات القضائية”.

وأضافت غلالو، أنه “أخذا بعين الاعتبار لجائحة كورونا التي أثرت اقتصاديا على أرباب المقاهي والمطاعم، فإن القرار الجبائي الجديد لن يطبق إلا إبتداءً من شهر أكتوبر 2022”.

ووفق نفس المادة، يعتبر المخالف في جميع الأحوال مدينا للجماعة الترابية، عن كل سنة أو كسر سنة من الاحتلال غير القانوني، بتعويض يساوي خمس مرات مبلغ الإتاوة المستحقة في حالة الاستفادة من الترخيص، كما يفرض هذا التعويض بواسطة أمر بالتحصيل يصدره رئيس مجلس الجماعة الترابية المعني، بناء على محاضر معاينة المخالفات التي يحررها الموظفون والأعوان المنتدبون لهذا الغرض والمحلفون طبقا للتشريع الجاري به العمل.

كما أن القرار الذي اتخذته العمدة يقضي بتأدية أرباب المقاهي والمطاعم بمحج الرياض للمتأخرات المتعلقة إبتداءً من سنة 2020، وأربع سنوات الأخيرة بخصوص أرباب المقاهي والمطاعم بشارع النخيل، وذلك استنادا للقرارات الجبائية السابقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد