إنتربول المغرب يترصد شبكات تبييض الأموال الأجنبية

0

زنقة 20 | علي التومي

كشف مصدر جيد الاطلاع أن مصالح الأنتربول بالمديرية العامه للأمن الوطني بالرباط توصلت بلائحة جديدة للعديد من المشبوهين على الصعيد الدولي سيما أوروبا، والذين غيروا وجهتهم إلى المغرب هربا من ملاحقتهم لتورطهم في قضايا إجرامية كبيرة في بلدان الاتحاد الأوربي.

وقال ذات المصدر، ان مجموعة من هؤلاء قد دخلوا المغرب بهويات مستعارة، وآخرون بطرق أخرى، قبل أن يستقروا في المملكة، إما لتبييض أموالهم، أو لمواصلة جنوحهم الإجرامي، عبر شبكات منظمة متخصصة في تبييض الأموال تورد “المساء”.

واشار المصدر نفسه، إلى ان اللائحة الجديدة تضم بالخصوص متهمين بتبييض الأموال قد سبق لهم وان أسسوا شركات وهميه بالمغرب ومن خلالها هربوا ملايير الدراهم إلى دولهم بأوروبا.

كما توصل الأمن المغربي بلانحة مبحوث عنهم ذكرت سماؤهم أثناء التحقيق مع المشتبه بهم في،ملفات كبيرة كسرقة شحنة من الذهب باوروبا وفرار احدهم إلى المغرب.

وعمم المكتب المركزي الوطني الإنتربول 42 امرا دوليا بإلقاء القبض عليهم تكللت بإلقاء القبض على على 62 بالخارج كانوا يشكلون موضوع بحث من طرف السلطات القضانيه المغربية، كما تنفيذ 26 إنابة قضائية دولية خلال النصف الاول من السنة الجارية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد