فريق برلماني يطلب بث مباريات كأس العالم بالمجان و تسهيل تنقل الجماهير إلى قطر

0

زنقة20ا الرباط

طالب الفريق النيابي لحزب الحركة الشعبية بمجلس النواب من رئيس لجنة التعليم والثقافة والاتصال بعقد اجتماع عاجل للجنة حول ” الاستعدادات الجارية بخصوص تظاهرة كأس العالم 2022 المقررة بدولة قطر على المستوى الرياضي والتقني والحضور الجماهيري المغربي والمواكبة الإعلامية”،

ودعا الحزب عبر فريقه البرلماني رئيس اللجنة بتوجيه الدعوة  لوزير التربية الوطنية والتعليم والرياضة، شكيب بنموسى، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع.

وأضاف الفريق، أن “هذه التظاهرة الرياضية العالمية الكبرى تتسم بمشاركة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، وإذا كانت الاستعدادات التقنية و البدنية ستجرى وفق البرامج المحددة من قبل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وأيضا من طرف الطاقم التقني تحث إشراف الناخب الوطني، فإن شغف المغاربة بكرة القدم وبفريقهم الوطني يستدعي مجموعة من التحضيرات الموازية، نظير تسهيل تنقل الجماهير المغربية إلى دولة قطر وتأمين إقامتهم بها، بالإضافة الى المجهود الإعلامي المتمثل في تمكين المغاربة من متابعة مباريات كأس العالم عبر قنوات القطب العمومي، وتوفير المواكبة الإعلامية، من خلال الوفد الإعلامي الرياضي المرافق”.

وينطلق مونديال قطر 2022 في 20 نونبر المقبل بمباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور في ملعب البيت، وتشهد البطولة 64 مباراة على مدى 29 يوما، ويسدل الستار على المنافسات يوم 18 دجنبر2022 في ملعب لوسيل الذي يتسع لـ80 ألف مشجع.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني المغربي تأهل إلى كأس العالم قطر 2022 للمرة الثانية على التوالي، والسادسة في تاريخه عقب إنتصاره على الكونغو الديمووقراطية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد