فدرالية اليسار تطالب بالتحقيق في انتحار طبيب بمستشفى “موريزكو” بالدارالبيضاء

0

زنقة20ا الرباط

على إثر انتحار طبيب مقيم بمستشفى ابن رشد “موريزكو” بالدار البيضاء، الأسبوع الماضي، داخل المؤسسة الإستشفائية طالبت فدرالية اليسار الديمقراطي بفتح تحقيق في ملابسات حادث الإنتحار.

وأوضحت الفدرالية في سؤال مكتوب موجه لوزير الصحة والحماية الإجتماعية، أن “الطبيب المقيم ياسين رشيد توفي في ظروف  مأساوية تتثير كثيرا من الشكوك بخصوص الضعوط النفسية الكبيرة التي مورست عليه في علاقته مع مهمته كطبيب مقيم”.

وتابعت “أن هذا يستشف من وثيقة التعزية التي أصدرتها اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين بالمغرب على إثر هذا الحادث المأساوي، أن هناك مشاكل حقيقية يعاني منها الأطباء الداخليون والمقيمون خلال مسارهم التعليمي بالمراكز الاستشفائية من قبل مؤطريهم”.

وأكدت الفدرالية أن “ما يتم تداوله خطير جدا، إذ كيف لأطباء في طور الدراسة، وأطباء في طور التخصص يعيشون ضغوطات يومية من قبل مؤطريهم أن يكونوا متوازنين وقادرين على التكفل العلمي والنفسي بمرضاهم بعد التخرج”.

وشددت أنه من شأن ما يجري بالمستشفيات الجامعية أن تهدد سلامة التأطير الطبي ككل والمشروع المجتمعي المتعلق بالمنظومة الصحية الوطنية التي يعلق عليها المغاربة آمالا كثيرة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد